الخارجية الإماراتية تصعد هجومها على حزب الإصلاح
- الإثنين, 31 أغسطس, 2015 - 09:34 مساءً
الخارجية الإماراتية تصعد هجومها على حزب الإصلاح

[ قرقاش عبر عن وجهة نظر دولة الإمارات تجاه حزب الإصلاح ]

شن وزير دولة الامارات للشؤون الخارجية- وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الدكتور أنور قرقاش هجوما جديدا على الاخوان المسلمين في اليمن واصفا اياهم بالانتهازيين .
 
 
وقال قرقاش في سلسلة تغريدات جديدة رصدها " الموقع " على توتير قال أن  تيار الاخوان انهار امام الحشد الحوثي ولم يقف امام التمرد ، ولم يشارك في تحرير عدن والجنوب , مردفا :  الاخوان حزب انتهازي يسعى لدخول المشهد قرب النهاية.
 
 
وتابع قرقاش تغريداته بالقول : الانتهازية سمة الاخوان في "الربيع العربي" سرقوا تحرك الشباب و إحباطه، و تحكموا و تسلطوا و همشوا حتى سقطوا , مشيرا أن الاخوان في اليمن جزء من المشكلة، و منذ البداية، و لم يلعبوا دورا في تحرير عدن، و تفننوا في الهوامش و المنافي في نشر الإشاعات و الأكاذيب.
 
 
وأكد وزير الخارجي الاماراتي أن تحالف الاخوان مع السلطة احيانا و مع الغالب دائماً انتهازية ميزتهم، فلا أمان لهم في اليمن او اي قطر اخر، و الأدلة على ذلك مجلدات , و كثيرا ما ارتبط حزب الاخوان بالمال الفاسد وفي العديد من الأقطار، ومنها مصر و اليمن، مقوضا دورهم كمعارضة تسعى الى الإصلاح و التطوير.
 
 
يمضي قرقاش في تغريداته موضحا : ونرى دورهم الإنتهازي الحالي في اليمن، كمن يتحين فرصة الإنقضاض، و غني عن البيان أن الدولة الجديدة الواعدة لا يمكن ان يكون طريقها بوابتهم , ولا يمكن  أن يمثل الإخوان مستقبل اليمن، الغوغاء و المال الفاسد و الولاءات الملتبسة تجعلهم جزءا من المشكلة لا الحل.
 
 
ونوه قرقاش أن دور الاخوان اتصف في كل مشهد سياسي بالإقصاء والإستئثار والتعالي والحسابات الخاطئة، إليكم مصر وسوريا وليبيا واليمن نماذج للحزب الإنتهازي.
 
 
ويرى مراقبون ان تغريدات وزير الخارجية الاماراتي والتي تأتي مكملة للتغريدات التي قام بها قائد شرطة دبي السابق الفريق ضاحي خلفان تميم تهدف إلى وأد حركة الاخوان المسلمين في اليمن في محاولة لتكرار تجربة مصر التي قادت إلى الانقلاب على الرئيس الشرعي ودخول البلاد في اتون فوضى تبدو طويلة الأمد .
 
 
وطبقا للمراقبين فقد كشفت تغريدات قرقاش عن حملة منظمة تقودها دولة الامارات ضد حزب التجمع اليمني للاصلاح في اليمن , مشيرين أن الاصلاح حزب يمني ولا يمكن لاي جهة استثنائه من المشاركة في العملية السياسية .


التعليقات