حفل خطابي وفني بمأرب في الذكرى الثانية لانطلاق "عاصفة الحزم"
- متابعة خاصة الأحد, 26 مارس, 2017 - 07:15 مساءً
حفل خطابي وفني بمأرب في الذكرى الثانية لانطلاق

نظمت اللجنة التحضيرية لإحياء الذكرى الثانية لعملية "عاصفة الحزم" في مأرب، اليوم الأحد، حفلا فنيا وخطابيا بهذه المناسبة.
 
وفي المهرجان، أكد وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود أن أمن الخليج من أمن اليمن التي تعتبر البوابة الجنوبية لشبه الجزيرة العربية.
 
وأضاف "إن قضيتنا واحدة ومصيرنا واحد، ولابد من توحيد كافة الجهود لدحر ما تبقى من الانقلاب الذي يعد امتدادا للمشروع الإيراني".
 
وأشار بن عبود إلى أن تحالف الحوثي والمخلوع صالح تحطمت أحلامه على صخرة التحالف العربي و"عاصفة الحزم"، مؤكدا أن التحالف العربي كان عبارة عن رسالة تعبر عن التضامن العربي في زمن كثر فيه الخذلان.
 
من جانبه، قال وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي إن التحالف العربي طوال عامين كان حافزا للدعم والإسناد والعسكري واللوجستي لدعم الشرعية وإنهاء الانقلاب.
 
وأضاف الفاطمي "لقد ارتكبوا جرائم القتل والتهجير بشكل يندى له جبين الإنسانية"، مشيرا إلى أن الشعب اليمني لن ينسَ موقف إخوانه في الخليج الذين ساندوه ضد المليشيات ومشروع إيران.
 
وتحدث رئيس اللجنة التحضيرية عبد الكريم ثعيل عن أبرز المحطات التي مر بها التحالف العربي، ودوره في إعادة الشرعية، ودحر الانقلاب المليشياوي الذي يهدد أمن المنطقة، من خلال سيطرته على المناطق الإستراتيجية المسيطرة على الملاحة الدولية، معربا عن شكره لدول التحالف العربي على ما قامت به من دور في حماية اليمنيين.
 


التعليقات