مصدر لـ"الموقع بوست": وصول دفعة جديدة من النقود المطبوعة في الخارج إلى عدن
- عدن - أدهم فهد الإثنين, 27 مارس, 2017 - 10:40 مساءً
مصدر لـ

[ قصر معاشيق - عدن ]

وصلت مساء اليوم الاثنين إلى البنك المركزي بعدن دفعة من السيولة النقدية المطبوعة في الخارج، قادمة عبر مطار عدن الدولي.
 
وقال قائد قوات حماية أمن مطار عدن العميد صالح العميري إن طائرة نقل تحمل دفعة من السيولة النقدية وصلت قرابة السابعة من مساء اليوم الاثنين.
 
وذكر في تصريح خاص لـ"الموقع بوست" أن الانتشار الأمني في الشوارع المحيطة بالمطار، والواصلة لمقر البنك المركزي بمديرية كريتر، كانت لغرض تأمين وصول دفعة السيولة النقدية.
 
وجاء وصول الدفعة الثالثة من الأموال المطبوعة في الخارج، بالتزامن مع بروز أزمة إنعدام السيولة المالية خلال الأيام القليلة الماضية، في العاصمة المؤقتة عدن، حيث تسببت في تعليق أعمال صرف مرتبات موظفي الدولة.
 
وقالت مصادر بالبنك المركزي بعدن إن البنك المركزي بعدن أوقف نشاطه في صرف مرتبات موظفي الدولة منذ قرابة الأسبوع، نتيجة لأزمة انعدام السيولة النقدية.
 
وأضافت المصادر -في حديثها لـ"الموقع بوست"- بأن عمل البنك المركزي بعدن، خلال الأيام الستة الماضية اقتصر على تجميع الإيرادات القادمة من قطاعي النفط والجمارك، بغية صرف مرتبات موظفي الدولة في محافظة عدن والمحافظات المجاورة.
 
وذكرت بأن نسبة كبيرة من موظفي القطاع الحكومي بعدن لم يتسلموا مرتبات شهر مارس.
 
وأشارت إلى أن إدارة البنك المركزي ستعمل خلال الأيام القليلة القادمة على استكمال إجراءات صرف مرتبات موظفي الدولة، والذين علقت أعمال صرف مرتباتهم بفعل نفاد السيولة النقدية.
 


التعليقات