نداء أممي عاجل لجمع 255 مليون دولار لإنقاذ 22 مليون طفل في ثلاثة بلدان بينهم اليمن
- وكالات الثلاثاء, 28 مارس, 2017 - 10:49 مساءً
نداء أممي عاجل لجمع 255 مليون دولار لإنقاذ 22 مليون طفل في ثلاثة بلدان بينهم اليمن

[ أرشيفية ]

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، اليوم الثلاثاء، نداءا إنسانيا عاجلا للمجتمع الدولي لتوفير 255 مليون دولار لتغطية تكاليف الاحتياجات الملحة لملايين الأطفال في اليمن وشمال شرق نيجيريا والصومال وجنوب السودان.
 
وقال فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك "بعد أكثر من مرور شهر على إعلان المجاعة في جنوب السودان، بدأ الوقت ينفد بالنسبة لأكثر من مليون طفل بسبب الجفاف والنزاعات المسلحة، التي تزهق الأرواح في شمال شرق نيجيريا والصومال وجنوب السودان واليمن".
 
ومضى قائلا إنه وفقا لتقرير أصدرته "يونيسيف"، فإن "22 مليون طفل باتوا يعانون الجوع والمرض والنزوح والتغيب عن المدرسة في البلدان الأربعة، قرابة 1.4 مليون طفل آخرين يواجهون خطر الوفاة الوشيك هذا العام بسبب سوء التغذية الحاد".
 
وزاد بقوله "ستحتاج يونيسف نحو 255 مليون دولار لتزويد هؤلاء الأطفال بخدمات الغذاء والمياه والصحة والتعليم والحماية خلال الأشهر القليلة المقبلة".
 
"وهذا المبلغ هو جزء من نداء أوسع لعام 2017، أي ما مجموعه 712 مليون دولار، بزيادة 50% عن احتياجات التمويل في البلدان الأربعة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي"، بحسب فرحان حق.
 
وبحسب التقرير الذي اطلعت عليه الأناضول "سيتم تخصيص مبلغ إضافي قدره 53 مليون دولار للخدمات الصحية، بما في ذلك توفير اللقاحات، كما سيخصص أكثر من 47 مليون دولار لبرامج المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في الدول الأربع".
 


التعليقات