مقتل 17 من مليشيات الحوثي واستشهاد 3 من الجيش حصيلة المواجهات في تعز
- تعز - وئام الصوفي الاربعاء, 05 أبريل, 2017 - 12:13 صباحاً
مقتل 17 من مليشيات الحوثي واستشهاد 3 من الجيش حصيلة المواجهات في تعز

استشهد ثلاثة من أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية جراء انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية غرب مدينة تعز.
 
وقال العقيد عبدالباسط البحر لـ"الموقع بوست" إن ثلاثة من أفراد الجيش والمقاومة وهم محمود الحميري وفيصل اليوسفي وإياد استشهدوا جراء انفجار لغم أرضي زرعته المليشيا الانقلابية في تبة السوداء.
 
وأضاف البحر أن المعارك مستمرة وسط تقدم كبير لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شمال وغرب مدينة تعز.
 
وأشار البحر إلى أن هناك نية ودعم من قبل الحكومة الشرعية والتحالف العربي للجبهة الغربية حتى تحقق قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تحرير الجبهة الغربية والالتحام بجبهة المخا.
 
وبحسب البحر فإن قوات الجيش والمقاومة شنت هجمات كثيرة على المليشيات الانقلابية، وسيطرت على عدد من المواقع المهمة أبرزها تبة المدرجات التي لها أهمية كبيرة كونها تطل على شارع الخمسين واللواء 35 مدرع والدفاع الجوي وعلى أجزاء واسعة من المدينة ممثلة بمنفذ غراب وشارع الستين.
 
وأوضح البحر أن هناك عوائق تتمثل بالألغام التي زرعتها المليشيا الانقلابية بكثافة غير مسبوقة، بالإضافة إلى انتشار القناصات بالمباني والتباب، مشيراً إلى أن المليشيا قامت بحفر خنادق ونحتت متارس في الجبال، موضحا أنه رغم تلك العوائق لن تتوقف عملية تقدم قوات الجيش والمقاومة.
 
وأضاف البحر أن أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيواصلون التقدم لتحرير شارع الستين شمال مدينة تعز والمنفذ الغربي أيضاً.
 
وأكد البحر مقتل 17 وجرح العشرات في صفوف المليشيا الانقلابية جراء المواجهات، بالإضافة إلى استهداف قوات الجيش والمقاومة بالمدفعية مواقع المليشيا، فيما استشهد ثلاثة من أفراد الجيش والمقاومة وأصيب تسعة آخرون.


التعليقات