أمين عام الناصري: استمرار اختطاف قحطان وصمة عار للأمم المتحدة
- صنعاء الاربعاء, 05 أبريل, 2017 - 09:29 مساءً
أمين عام الناصري: استمرار اختطاف قحطان وصمة عار للأمم المتحدة

[ محمد قحطان ]

قال الأمين العام للتنظيم الناصري عبدالله نعمان، اليوم الأربعاء، إن استمرار اختطاف المسلحين الحوثيين وقوات المخلوع صالح للسياسي محمد قحطان "جريمة ضد الإنسانية وانتهاك صارخ لكل المواثيق الإنسانية والقيم الدينية والأخلاقية".
 
وأضاف نعمان -في تصريحات لمنظمي حملة "الحرية لقحطان"- أن جريمة الاختطاف تكشف السقوط الأخلاقي لخاطفي قحطان، وتجردهم من كل القيم الإنسانية، وتظهر الوجه الإجرامي القبيح للحوثيين.
 
وأشار إلى أن استمرار اختطاف عضو الهيئة السياسية لحزب الإصلاح، دليل على سقوط مشروع الحوثيين والمخلوع صالح الانقلابي.
 
وأوضح نعمان أن "قحطان قائد سياسي لحزب سياسي يمارس نشاطه العلني، ويعبر عن مواقفه في مرحلة سياسية قائمة على التعددية ومحكومة بالتوافق الوطني والشراكة السياسية التي ارتكبت المليشيات جريمة الانقلاب عليها، وقحطان مارس حقا مكفولا بالدستور والقانون ولم يرتكب جرماً".
 
وقال إن اختطافه "وصمة عار للمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة التي تقاعست ولم تقم بالدور المطلوب".
 
وأضاف أن المنظمات لم تباشر الإجراءات اللازمة لمحاسبة المليشيات التي اختطفته، "وكذلك الحال في موقفها المتخاذل والمتقاعس بشأن الافراج عن وزير الدفاع محمود الصبيحي وزميليه ناصر منصور هادي وفيصل رجب الذين لا يزالون معتقلين ومخفيين قسريا لدى المليشيات الانقلابية".
 
وأشار إلى أن تقاعس الأمم المتحدة جرى طيلة اختطاف قحطان "منذ ما يزيد عن العامين رغم صدور قرار مجلس الامن الدولي رقم 2216 تحت الفصل السابع يلزم المليشيات بأن تفرج عنهم وذكرهم بالاسم في القرار الأممي في سابقة هي الأولى في تاريخ المنظمة الدولية".
 
وقال الأمين العام للناصري "التحية لقحطان والصبيحي وهادي ورجب في الذكرى الثانية لاختطافهم واخفائهم قسريا ولكل المختطفين في سجون المليشيات، أنتم في سجون المليشيات الإجرامية وأماكن الإخفاء القسري تصنعون الكبرياء والإباء، وتمنحون الحرية لنا ولأجيال اليمن القادمة والعزة لليمن، وتلبسون خاطفيكم الجبناء الخزي والعار".
 


التعليقات