مقاتلات التحالف تكثف ضرباتها الجوية في ميدي تمهيداً لمعركة الحديدة
- صٌحف الخميس, 06 أبريل, 2017 - 09:20 صباحاً
مقاتلات التحالف تكثف ضرباتها الجوية في ميدي تمهيداً لمعركة الحديدة

[ أرشيفية ]

كثفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في حجة شمالي غرب البلاد٬ في وقت تواصل فيه قوات الجيش المسنودة بمقاومة شعبية تقدمها الميداني في مدينة ميدي الساحلية.

وقالت مصادر عسكرية -وفقا لصحيفة الشرق الأوسط- إن "معارك ضارية تزامنت مع قصف مدفعي في مدينة ميدي٬ بعد استعادة قوات الجيش الوطني سيطرتها على 80 المائة من المدينة".

وخلفت المعارك عشرات القتلى والجرحى غالبيتهم من الميليشيات٬ في حين استولت قوات الجيش على أسلحة ثقيلة وذخائر في ميدي.

وأضافت المصادر أن "مدفعية قوات الجيش شنت قصفا عنيفا على مواقع الانقلابيين في مزارع المرزوق في حرض٬ مع الغارات الجوية التي طالت مواقع في مثلث عاهم قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية".

ومنذ أيام تواصل قوات الجيش الوطني توسيع رقعة سيطرتها الجغرافية في ميدي التي تسعى إلى السيطرة عليها وصولا إلى مدينة الحديدة ذات ثاني أكبر ميناء في البلاد.

وفي محافظة الحديدة٬ كثفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها على مواقع عناصر المليشيات وتجمعاتهم وأهدافهم في مناطق متفرقة من المحافظة٬ استهدفت تجمعات وأهدافا ومخازن أسلحة في مديرية باجل٬ كما قصفت بوارج التحالف وطائراته مواقع للميليشيات في جزيرة الطرفة٬ قبالة سواحل منطقة الطائف الساحلية بالحديدة، وسواحل الدريهمي والنخيلة والجاح وساحة العروض في الحديدة، مما كبد الميليشيات خسائر بشرية ومادية كبيرة٬ بحسب شهود عيان.

وأكد الشهود أنهم شاهدوا سيارات تتبع المليشيات الانقلابية وهي تنقل قتلاها وجرحاها من المواقع المستهدفة٬ وتم توزيع الجثث على مستشفيات مدينة الحديدة.
 


التعليقات