أعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز يتظاهرون للمطالبة بصرف رواتبهم ويهددون بالتصعيد
- تعز - خاص الخميس, 06 أبريل, 2017 - 08:41 مساءً
أعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز يتظاهرون للمطالبة بصرف رواتبهم ويهددون بالتصعيد

[ جانب من تظاهرة أعضاء هئية التدريس بجامعة تعز ]

تظاهر اليوم الخميس أعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز للمطالبة بصرف رواتبهم المنقطعة منذ سبعة أشهر.

وشارك في المسيرة التي نظمتها هيئة التدريس بجامعة تعز طلاب من مختلف الكليات تضامناً مع أعضاء هيئة التدريس.

وانطلقت المسيرة من جامعة تعز إلى أمام شركة النفط في شارع جمال وسط المدينة.

وعادةً ما ينفذ أكاديميو جامعة تعز وقفات احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية.

وهدد أعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز بالتصعيد والإضراب عن التدريس في حال تم تجاهل مطالبهم من قبل الحكومة وعدم صرف رواتبهم المنقطعة منذ سبعة أشهر.

وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية  تلقى "الموقع بوست" نسخة منه، إنه ومنذ أن عجز الإنقلابيون عن صرف مرتبات شهر سبتمبر2016 وتلكؤوا وتعنتوا في صرف مرتبات أبناء محافظة تعز ،خاصة بعد أن نهبوا البنك المركزي وكل مقدرات الدولة وحرم الآف الموظفين بتعز من مرتب شهر9/2016 .
 
وبحسب البيان فقد عملت نقابة المعلمين جنبا إلى جنب مع مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز( متين) على إصدار البيانات المطالبة بصرف المرتبات ،وأعقبتها بعمل فعاليات في شهر إكتوبر من العام المنصرم  ،واستمر الحال حتى صدور مذكرة دولة الأخ رئيس مجلس الوزراء في 20/12/206  والتي جاء فيها بمعالجة وضع العاملين والمتقاعدين بمحافظة تعز للثلث الأخير من العام 2016 على إثر فعاليات قامت بها نقابة المعلمين بتعز ،كنا على أمل أن يتم صرف مرتبات موظفي محافظة تعز بشكل سلس وطبيعي وخاصة بعد أن تم نقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة( عدن) ،ولكن مع الأسف لم يتم شيئا من ذلك .
 
واشار البيان الى ان الموظفين استمروا بالمطالبات من خلال البيانات والرسائل والمناشدات المختلفة لجميع مسؤولي الدولة وعلى رأسهم  رئيس الجمهورية  عبدربه منصور هادي ،وقد تنفسنا الصعداء على إثر إستجابة مجلس الوزراء  لمطالب المعلمين والموظفين بمحافظة تعز في 2/3/2017 بصرف مرتب شهر12/2016 للدفعة الأولى من المعلمين والتربويين والذي تم بالفعل لتسع مديريات إضافة إلى مكتب التربية بالمحافظة ، وانتظر بقية الموظفين أن تواصل الحكومة صرف مرتباتهم ولكن دون جدوى .
 
واوضح  البيان انه  بالأمس قاموا بإبلاغ الموظفين أن البنك المركزي سيصرف عن طريق الكريمي للدفعة الثانية من المعلمين وفي الوقت الذي رحب بذلك ،.
 
وطالبا البيان  بصرف جميع المرتبات المستحقة لكافة الموظفين في المؤسسات المختلفة وجامعة تعز للعامين 2016 و2017، حيث لايوجد مبررا لتأخيرها أوجدولتها .
 
وأكد الموظفين في البيان أنهم سيبقون على تواصل دائم بانتظار استجابة الحكومة لذلك فمعانات الموظفين في محافظة تعز قد وصلت إلى درجة لا تطاق ولا تحتمل وخاصة في ظل الحرب والحصار المفروضتين على محافظة تعز .

 


التعليقات