إحباط محاولة لمليشيا الانقلاب في استعادة حصار تعز والجيش يسترجع بعض المواقع
- تعز - وئام الصوفي الأحد, 09 أبريل, 2017 - 09:35 مساءً
إحباط محاولة لمليشيا الانقلاب في استعادة حصار تعز والجيش يسترجع بعض المواقع

[ تعز - أرشيفية ]

استعادت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الأحد عددًا من المواقع المهمة في منطقة الكدحة بمديرية المعافر جنوب غرب محافظة تعز.
 
وقال العقيد عبدالباسط البحر لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرت على تبتين والنقطة الرئيسية بمنطقة الكدحة بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
وأضاف البحر "منذ أيام تحاول المليشيا الانقلابية تكثيف هجماتها على مواقع قوات الجيش والمقاومة وتمكنت من إحراز تقدم بسيط جداً إلى أطراف منطقة العفيرة".
 
وبحسب البحر، فإن المليشيا الانقلابية تحاول الوصول إلى منطقة البيرين لإعادة حصار مدينة تعز، مشيراً إلى أن قيادة الجيش الوطني دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة.
 
وأكد البحر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استعادت عددا من المواقع وقامت بتثبيتها في الكدحة وحل الإشكاليات هناك بوجود قائد المحور اللواء خالد فاضل.
 
وبالتزامن قتل أربعة من مرافقي القيادي المحسوب على مليشيا الحوثي منصور أحمد صدام مساء اليوم الأحد جراء انفجار لغم أرضي زرعته المليشيا الانقلابية في طريق الوازعية الكدحة غرب تعز، بعد أن تم أخذهم من نقطة الأجعود لتعزيز جبهة الكدحة.
 
وأضافت المصادر أن القتلى هم: صدام أحمد سعيد، وراشد الربح، ومالك الربح، ومحمد صدام، لقوا مصرعهم جراء انفجار لغم أرضي بالطقم العسكري الذي كانوا يستقلونه في طريق الوازعية الكدحة.
 
 إلى ذلك، صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوما عنيفا شنته المليشيات الانقلابية على أطراف وادي الزنوج شمال المدينة، وأطراف شارع الخمسين، والوادي الأخضر شمال غربي مدينة تعز.
  
وفي سياق متصل، دارت اشتباكات متقطعة وتبادل لإطلاق النار بين قوات الجيش والمقاومة والمليشيات الانقلابية في محيط معسكر التشريفات شرق المدينة.
 
 في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف عدة غارات استهدفت مواقع وتعزيزات للمليشيات الانقلابية جوار جبل النار ومحيط معسكر خالد بمفرق المخاء غربي محافظة تعز.
 


التعليقات