بن دغر يطالب أمريكا بإلزام المليشيا الانقلابية بتوريد الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن
- الرياض الإثنين, 10 أبريل, 2017 - 07:10 مساءً
بن دغر يطالب أمريكا بإلزام المليشيا الانقلابية بتوريد الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن

[ بن دغر خلال لقائه السفير الأمريكي اليوم في الرياض ]

جدد السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر دعم الحكومة الأمريكية الجديدة بقيادة دونالد ترامب للسلطة الشرعية في اليمن ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته ومع السلام المستند إلى المرجعيات الأساسية للحل وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وأكد السفير ضرورة العمل المشترك مع الحكومة اليمنية والتنسيق الكامل من أجل محاربة تنظيم القاعدة وداعش الإرهابيين والقضاء عليهما ومطاردة عناصرهما، وأنها اتخذت أقصى حالات الحذر لعدم وقوع ضحايا بين المدنيين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

ودعا رئيس الوزراء بإلزام المليشيات الانقلابية بتوريد الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن وفروعه حتى تفي الحكومة بالإلتزامات التي عليها وأولها فاتورة المرتبات.

وقال رئيس الوزراء إن مخرجات الحوار الوطني هي البلسم والدواء للأزمة في اليمن، وهو أمر متوافق عليه من الجميع قبل أن ينقلب عليها مليشيات الحوثي وصالح، كما أنها مدعومة من الأشقاء والأصدقاء في المجتمع الدولي، فالعودة إليها وإلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 ينهي الحرب في اليمن، بحسب تعبيره.
 
وأضاف "على المجتمع الدولي إلزام المليشيات الانقلابية بقبول المرجعيات وتنفيذها لإنهاء المعاناة التي تسببت بها جراء اعتدائها على الدولة وعلى الشرعية وحربها الظالمة على الشعب اليمني".
 


التعليقات