الزياني: اليمن جزء لا يتجزأ من المنظومة الأمنية الخليجية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 11 أبريل, 2017 - 06:09 مساءً
الزياني: اليمن جزء لا يتجزأ من المنظومة الأمنية الخليجية

[ بن دغر والزياني ]

بحث رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر مع أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني أوجه العلاقات اﻷخوية بين اليمن ودول المجلس، وسبل تعزيزها بما يحقق بلوغ الأهداف والغايات المرجوة بين دول مجلس التعاون الخليجي واليمن.
 
وقال رئيس الوزراء -بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- إن "مواقف الأشقاء في دول مجلس التعاون على امتداد التاريخ محل اعتزاز وتقدير وامتنان كافة اليمنيين، وهي المواقف التي توجت مؤخراً بموقف عسكري حازم للوقوف في وجه المشروع الإيراني باستخدام الحوثي وصالح لتنفيذ طموحات إقليمية وأجندات طائفية في المنطقة".
 
وأضاف الدكتور بن دغر "لقد توجت تلك المواقف اﻷخوية الصادقة مؤخرا في إطلاق عمليتي عاصفة الحزم وإعادة اﻷمل بقيادة المملكة العربية السعودية التي قدم خلالها أشقاؤنا الخليجيون تضحيات كبيرة، سيسطرها التاريخ بأحرف من نور وقدموا خلالها خيرة جنودهم وفلذات أكبادهم فداءاً لبلدهم الثاني اليمن، الذي سيظل مديناً لتلك التضحيات".
 
من جانبه، أكد عبداللطيف الزياني أن اليمن جزء لا يتجزأ من المنظومة الأمنية الخليجية وأمنها ونسيجها الأخوي والتاريخي.
 
واشار الزياني إلى توجيهات قادة دول مجلس التعاون بتنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بهدف تعميق التكامل وتأهيل الاقتصاد اليمني والتنموي لاندماجه كلياً مع الاقتصاد الخليجي.
 


التعليقات