مليشيا الحوثي تنهب أراضي تابعة للحرس الجمهوري في ذمار (وثيقة)
- ذمار - خاص الاربعاء, 12 أبريل, 2017 - 09:10 مساءً
مليشيا الحوثي تنهب أراضي تابعة للحرس الجمهوري في ذمار (وثيقة)

[ صورة للأرض التي تم نهبها في ذمار ]

كشفت مصادر محلية بمحافظة ذمار (جنوب العاصمة صنعاء) عن قيام مليشيا الحوثي بالاستحواذ على أراضٍ تابعة للأوقاف وسط المحافظة، بمساعدة من قيادات حوثية في المحافظة، وبتوجيهات من المجلس السياسي الأعلى المشكل بالمناصفة بين الحوثيين وحزب المؤتمر التابع للمخلوع صالح.
 
وأفادت المصادر أن الأراضي التي تم الاستيلاء عليها تتبع معسكرات الحرس الجمهوري، واشتراها سابقا القائد السابق بقوات الحرس العميد الركن علي عزيز، بمبلغ 16 مليون ريال، وهو ما تظهره وثيقة الملكية التي حصل "الموقع بوست" على نسخة منها.
 

وثيقة شراء الحرس الجمهوري للأرض بذمار

وتوضح بأن الأرض تقع على الشارع العام وسط المحافظة بجوار معسكر الأمن المركزي ومعسكر القشلة (العمالقة سابقا)، وجرى تسليمها بأوامر من المجلس السياسي الأعلى في صنعاء.
 
وتحدثت مصادر محلية لمراسل "الموقع بوست" في ذمار عن تسهيلات كثيرة تقدمها قيادات تابعة للحوثيين في المحاكم والجهات الرسمية مكنتها من الاستحواذ على أراضٍ واسعة هناك.
 
وتكشف المصادر أن أبرز القيادات المتورطة في التلاعب بالأراضي لصالح المليشيا مدير مكتب الأوقاف عبدالواسع الجرموزي، وهو من القيادات التي عينتها المليشيا مؤخرا، إضافة إلى القيادي الحوثي أحمد مفتاح، والذي يشغل منصب القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأراضي، إلى جانب المحكمة التي تديرها مجموعة من القيادات الحوثية بذمار.
 
وتشير المصادر إلى أن تلك القيادات هي من تقف وراء عملية النهب الأخيرة للأراضي التابعة للحرس الجمهوري.
 


التعليقات