تواصل المعارك بمحيط معسكر خالد ومقاتلات التحالف تستهدف مواقع المليشيا غرب تعز
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 14 أبريل, 2017 - 05:40 مساءً
تواصل المعارك بمحيط معسكر خالد ومقاتلات التحالف تستهدف مواقع المليشيا غرب تعز

[ أرشيفية ]

شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية، اليوم الجمعة، على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية غرب محافظة تعز جنوب غربي اليمن، بينما معارك عنيفة تدور في محيط معسكر خالد بن الوليد وسط تقدم لقوات الجيش الوطني.
 
وأفادت مصادر ميدانية "الموقع بوست" بأن مقاتلات التحالف العربي قصفت مواقع المليشيا الانقلابية في منطقة الاحيوق بمديرية الوازعية جنوب غرب تعز، كما استهدفت مواقع المليشيا الانقلابية في معسكر خالد بن الوليد بمديرية موزع غرب تعز.
 
وذكرت المصادر أن معارك عنيفة تدور في محيط معسكر خالد بن الوليد من الجهة الغربية والشرقية وسط تقدم كبير لقوات الجيش الوطني.
 
وأضافت المصادر أن المليشيا الانقلابية كثفت من تواجدها في الجهة الجنوبية لطريق تعز المخا وزرعت فيها الألغام بكثافة في قرى الجريب والثوباني والغرافي، والتي كانت تتوقع تحرك الجيش الوطني نحوها، مشيرة إلى أن قوات الجيش الوطني قامت بالالتفاف على المليشيات من منطقة الصويلح بالقرب من شمال المخا إلى جبل نابطة وأجزاء  معسكر خالد الغربية بمسافة تقدر بأكثر من 30 كم.
 
وأوضحت المصادر أن قوات الجيش الوطني ما زالت صامدة في ميدان ضرب النار التابع لمعسكر خالد من الجهة الغربية للمعسكر ومن الجهة الشرقية للجبهة في مفرق موزع والتباب المجاورة له وعند المدرسة القديمة بمفرق موزع، وذلك لغرض تأمين الطريق الرئيسي وتأمين قوات التعزيز للشرعية وتأمين القوات المتقدمة إلى ميدان ضرب النار بمعسكر خالد وقطع خط إمداد المليشيا الانقلابية إلى موزع، مشيرة إلى أن الجبهة الواصلة سوف تلتحم من اتجاه مديرية موزع مع قوات الجيش الوطني في مفرق موزع والتوجه نحو مفرق المخا.
 
وأكدت المصادر أن مقاتلات التحالف العربي تمكنت اليوم من تدمير أربعة أطقم عسكرية للمليشيا الانقلابية ومقتل وجرح العشرات في صفوفها، بينما استشهد أحد رجال الجيش الوطني وأصيب 5 آخرون جراء المواجهات.
 


التعليقات