رئيس البرلمان العربي: "عاصفة الحزم" باليمن رسالة ضد التدخُّل الإيراني في الأمن العربي
- صٌحف السبت, 15 أبريل, 2017 - 09:18 صباحاً
رئيس البرلمان العربي:

[ رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي ]

رأى رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي أن التدخلات الخارجية "أثرت في القرار العربي في كثير من القضايا"، مضيفاً "على رغم أن قضايانا وهمومنا واحدة إلا أن هناك قضايا غير متفق عليها، بسبب التأثير الخارجي الذي يلعب دوراً في إذكاء الخلافات العربية - العربية"، وشدد على أن "ما يسمى بالربيع العربي أضرّ بالدول، وزاد من هشاشة الدول المتضررة، وضاعف من الهم الاقتصادي".

وأشاد السلمي -بحسب صحيفة الحياة- بالتحرك العربي الأخير بقيادة السعودية ضد إيران في اليمن، وقال "موقف الرياض الحازم ضد النظام الإيراني هو الموقف الذي يجب أن يُتّخذ، فالنظام الإيراني أصبح مهدِّداً حقيقياً للأمن القومي العربي".

 واعتبر أن "عاصفة الحزم أعادت الهيبة والكرامة العربية بعد أن ظنت إيران أنها سيطرت على القرار السياسي في عدد من الدول العربية".
 
 وفي القضية السورية، أكد رئيس البرلمان العربي أن "الحل السياسي والتفاوض السوري - السوري هو أساس الحل، حفاظاً على الشعب السوري واستقلاله"، وجدد رفض البرلمان العربي "التدخلات الإقليمية والأجنبية، أو فرض أجندات أجنبية على الشعب السوري". 

وحول أداء البرلمان العربي قال "نعمل على تقوية العلاقات العربية - العربية، على أساس التضامن وإعلاء مصلحة أمتنا، وذلك ضمن منظومة العمل العربي المشترك وبالصلاحيات التي أقرها القادة".
 


التعليقات