الحوثيون يعدون كشوفات بأسماء قيادات سياسية وإعلامية لاعتقالهم عقب تفعيل قانون الطوارئ
- خاص الإثنين, 17 أبريل, 2017 - 09:26 مساءً
الحوثيون يعدون كشوفات بأسماء قيادات سياسية وإعلامية لاعتقالهم عقب تفعيل قانون الطوارئ

[ المليشيات رصدت عشرات الأسماء بينهم صحفيون وناشطون ومدنيون تمهيدا لاعتقالهم ]

كشفت مصادر خاصة لـ"الموقع بوست" عن توجيهات بإعداد كشوفات بأسماء بقية المعارضين من حزب التجمع اليمني للإصلاح وأسماء المعارضين لهم من حزب المخلوع المؤتمر الشعبي العام داخل اليمن وتحديدا المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي والمخلوع لتنفيذ أوامر اعتقالهم عقب إعلان حالة الطوارئ.

وقالت المصادر إن التوجيهات صدرت عن ما يسمى باللجنة الثورية العليا التابعة لمليشيات الحوثي بصنعاء، وتم تعميمها على كل المناطق التي تخضع لسيطرتهم، في المقابل يستعد ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى لإعلان حالة الطوارئ في البلاد ليتم تنفيذ الاعتقالات بعد تفعيل القانون.

ووفقا لشهود عيان مقربون من المليشيات، فإنه قد تم رصد عشرات الأسماء بينهم صحفيون وناشطون ومدنيون في العديد من المحافظات ويجري حاليا تسجيل بقية الأسماء.

وبحسب مصادر مقربة من المجلس السياسي الأعلى بصنعاء قالت إن هناك خلافات شديدة حول تفعيل قانون الطوارئ والذي من المتوقع أن يشكل ثورة ضد المليشيات من قبل الشعب بسبب الجوع والحصار الذي تفرضه المليشيات على الشعب وخصوصا بعد انقطاع الرواتب.

وكانت قناة سكاي نيوز نشرت خطابات موجهة من صالح الصماد رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي موجهة لرئيس حكومة الانقلابيين عبدالعزيز بن حبتور طالب فيها بإعداد كشوفات بأسماء القيادات السياسية والإعلامية والاجتماعية التي يشتبه في تواطؤها مع ما أسموه العدوان.

ونظمت مليشيا الحوثي أمس في صنعاء استعراضا لمناصريها لمواجهة ما أسموه الطابور الخامس.
 
 


التعليقات