خسائر بشرية ومادية في صفوف الحوثيين إثر غارات للتحالف قرب السعودية
- متابعات الثلاثاء, 18 أبريل, 2017 - 09:09 صباحاً
خسائر بشرية ومادية في صفوف الحوثيين إثر غارات للتحالف قرب السعودية

[ أرشيفية ]

شنت مقاتلات التحالف العربي، في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، غارات جوية على مواقع لمسلحي الحوثي وقوات المخلوع علي عبد الله صالح، قرب الحدود السعودية، مما أسفر عن خسائر بشرية ومادية.
 
وقال بيان -نشره المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة بالجيش الوطني على صفحته بموقع فيسبوك- إن "مقاتلات التحالف العربي شنت أربع غارات جوية في ساعة متأخرة من يوم الاثنين، استهدفت دوريات وعربات محملة بالأفراد في جنوب غرب مدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة المحاذية للحدود السعودية، مما أسفر عن مصرع العديد من عناصر المليشيات الانقلابية (مسلحو الحوثي وحلفاؤهم) وتدمير معدات عسكرية بينها شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر".
 
وأضاف البيان أن "مدفعية الجيش الوطني استهدفت تجمعات وآليات للانقلابيين جنوب غرب المدينة نفسها، وشوهدت النيران تشتعل من أماكن متفرقة من الساحل"، دون أن يذكر تفاصيل أخرى.
 
ولم يصدر عن الجانب الحوثي حتى صباح الثلاثاء أي تعليق على تلك الغارات.
 
وتشهد عدة محافظات يمنية، بينها مناطق محاذية للسعودية، حرباً منذ أكثر من عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، وأعدادا كبيرة من القتلى والجرحى والنازحين.
 
 
 


التعليقات