ناطق الجيش: قواتنا أصبحت جاهزة ومستعدة لتحرير محافظة وميناء الحديدة الإستراتيجي
- صٌحف الخميس, 20 أبريل, 2017 - 09:05 صباحاً
ناطق الجيش: قواتنا أصبحت جاهزة ومستعدة لتحرير محافظة وميناء الحديدة الإستراتيجي

[ مقاتل تابع للجيش الوطني في إحدى الجبهات في غرب تعز (أ.ف.ب) ]

قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي إن قوات الجيش تتقدم في مختلف الجبهات وخاصة صعدة٬ المعقل الرئيسي لزعيم جماعة الحوثيين الانقلابية وعلى الساحل الغربي من البلاد.

وأضاف أن قوات الجيش فرضت سيطرتها على الطريق الرئيسي بين ميدي وحرض.

وبخصوص التطورات الميدانية في صعدة٬ أوضح العميد مجلي -في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط- أن قوات الجيش الوطني حققت تقدما في جبهة علب٬ بعد سيطرتها على جبل الشعير وجبال المندبة الإستراتيجية في علب وكتاف.

وفي السياق ذاته٬ أضاف مجلي أن "هناك تقدما كبيرا وانتصارات تحققها قوات الجيش الوطني٬ المسنودة من الطيران الحربي للتحالف ومروحيات الأباتشي٬ في المخا ومديرية موزع بتعز٬ حيث أصبحت قوات الجيش الوطني تحكم الحصار الكامل على معسكر خالد بن الوليد في موزع٬ غرب تعز٬ بعدما تمكنت القوات في وقت سابق من السيطرة على جبال النار والنابطة٬ ومساحات شاسعة بالقرب من المعسكر وكذلك المثلث الإسفلتي٬ مفرق المخا"، مؤكدا فرار أعداد كبيرة من عناصر الميليشيات الانقلابية المنهزمة من الجبهات القتالية إلى النجيبة والبرح.

وأكد العميد عبده مجلي أن "قوات الجيش تواصل تقدمها إلى تخوم مديرية الخوخة٬ أولى مديريات محافظة الحديدة٬ وأصبحت جاهزة ومستعدة لتحرير محافظة وميناء الحديدة الإستراتيجي٬ وتنتظر الأوامر والتعليمات وبحسب الخطة المرسومة من رئاسة هيئة الأركان العامة"٬ معتبرا أن "الحسم العسكري وتحرير الحديدة ومينائها بات ضروريا".  


التعليقات