اللواء العواضي: على الأحزاب اليمنية تمكين الشباب ليقوموا بدروهم وسرعة إنهاء الانقلاب بأقل وقت ممكن
- متابعات السبت, 22 أبريل, 2017 - 06:45 مساءً
اللواء العواضي: على الأحزاب اليمنية تمكين الشباب ليقوموا بدروهم وسرعة إنهاء الانقلاب بأقل وقت ممكن

[ حسين العجي العواضي ]

 انتقد اللواء حسين العجي العواضي محافظ محافظة الجوف السابق أداء الأحزاب السياسية اليمنية في التعامل مع الأزمة الراهنة في اليمن، وطالب قياداتها بتمكين الشباب ليقوموا بدورهم المطلوب، على اعتبار أنهم أكثر فاعلية في التعامل مع الأزمة والعمل على إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة.
 
واللواء حسين العجي العواضي أحد مشائخ اليمن البارزين، وسبق أن عمل محافظا للجوف، وقاد معارك ضارية ضد مليشيات الحوثي وصالح حتى تمكن من تحرير معظم أراضي المحافظة.
 
وقال العواضي في مقابلة مع الفضائية اليمنية "على الأحزاب السياسية اليمنية أن تحسن في إدارة الأزمة الحالية، وتعمل على إيجاد برنامج فعلي على الواقع لمواجهة الانقلاب وإنهائه في أقل فترة زمنية ممكنة تحت القيادة الشرعية ممثلة بالأخ رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي".
 
وأوضح أن مؤسسات الدولة مختطفة في العاصمة صنعاء، مطالبا بتكوين إدراة موحدة لإدارة الأزمة الحالية تجمع كل الأحزاب المؤيدة للشرعية تحت قياددة الأخ الرئيس، وسرعة العمل على إنهاء الانقلاب بأقل وقت ممكن حيث وقد منح فرصة أكبر مما يستحقها، حد قوله.
 
وأضاف "لو عدنا قليلا إلى الوراء سنجد أن هذه الأحزاب المتواجدة حاليا على الساحة اليمنية هي نفسها منذ قامت الثورة، وللأسف فقد فشلت جميعها بالإتيان بأي جديد يعمل على إصلاح الأوضاع في البلاد".
 
موضحا أنه التقى الكثير من الشباب اليمني المتحزب والمستقل، والذين عبروا عن تذمرهم الكبير من أسلوب وطريقة قيادات الأحزاب الحالية، وأبدوا رغبتهم بتأسيس كيان سياسي جديد يعمل على تحريك المياه الراكدة، ويغير من طريقة العمل الديمقراطي التقليدي الحالي.
 
وأكد أن الرئيس عبدربه منصور هادي رجل وطني، وقائد محنك رفض الانصياع لجماعة الحوثي وصالح حينما أسقطوا صنعاء وهاجموا منزله، والذي لو رضخ لمطالبهم لكانت اليمن تغيرت برمتها، وأصبحت جزءا من المشروع الإيراني.

وأبدى استعداده للتضحية مع الرئيس هادي "نظير ما قدمه من مواقف مشرفة"، مطالبا الجميع بمساندته في الوقت الحالي حتى يتم استعادة كامل تراب الدولة.
 


التعليقات