مسؤول أمني يكشف لـ"الموقع بوست" أسباب الانفجارات في معسكر حديد بخور مكسر (إضافة أخيرة)
- عدن - أدهم فهد الأحد, 23 أبريل, 2017 - 03:30 مساءً
مسؤول أمني يكشف لـ

[ انفجارات مخازن ذخائر في معسكر جبل حديد بعدن - الموقع بوست ]

قتل ما لا يقل عن ثلاثة جنود وأصيب 27 آخرين في انفجار بأحد مخازن الذخائر بمعسكر جبل حديد بمديرية خورمكسر، صباح اليوم الأحد.
 
وأوضح مصدر أمني مسؤول بأن الانفجار نجم عن انفجار إحدى القذائف المدفعية في "البغدة" (أحد مخازن الذخائر في جبل حديد)، مما أدى إلى وقوع ثلاثة انفجارات متتالية خلال قيام الجنود بمهمة نقل هذه القذائف على متن سيارة نقل كبيرة.
 
وأضاف المصدر في حديثه لـ"الموقع بوست" إنه "كان الحادث عرضيا، نتيجة سوء التخزين وكذا الطريقة التي تعامل بها الجنود مع القذائف، دون مراعاة إرشادات الأمن والسلامة، إضافة إلى وضع المخزن العشوائي كونه يحوي ذخائر مدفعية، وسبق تعرض جزء منها لانفجارات خلال الحرب التي شنتها ميليشيا الانقلابيين على المدينة في مارس 2015".
 
وذكر بأن "البغدة"، وهي عبارة عن مخزن ضخم للذخائر منحوت في جبل حديد، تعرضت للردم بفعل قوة الانفجار، مما صعب من عملية إنقاذ الجرحى ونقل القتلى.
 
وتابع "تم إخراج الجرحى والقتلى بعد عمليات بحث تدخلت خلالها الجرافات"، لافتا إلى وجود عدد من الجثث المتفحمة لم يتم التعرف عليها.
 
وفي تصريح مقتضب لـ"الموقع بوست"، قال مدير مكتب الصحة بعدن الدكتور عبدالناصر الوالي إن "27 جريحا وثلاثة فتلى هم الحصيلة النهائية للتفجير الذي شهده معسكر اللواء الثالث حماية رئاسية بجبل حديد".
 
ويقع معسكر جبل حديد في مديرية خورمكسر شرقي العاصمة المؤقتة عدن، وتتقاسمه جهتان عسكريتان هما اللواء الثالث حماية رئاسية المحسوب على الشرعية، واللواء الأول مشاة المحسوب على تيار محافظ عدن عيدروس الزبيدي.
 


التعليقات