البيضاء.. استشهاد امرأة وطفلها بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي والمخلوع
- متابعة خاصة الأحد, 23 أبريل, 2017 - 09:51 مساءً
البيضاء.. استشهاد امرأة وطفلها بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي والمخلوع

[ ألغام زرعتها مليشيا الحوثي في مأرب ]

استشهدت امرأة وطفلها في منطقة حوران بمديرية ردمان بمحافظة البيضاء نتيجة انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
ونقل موقع "سبتمبر نت" عن مصدر في المقاومة قوله إن اللغم انفجر عندما كانت المرأة وطفلها يمشيان في طريق ترابي ولم يكن منطقة حرب الليلة الماضية.
 
واتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المليشيا الانقلابية في تقرير لها نشرته الخميس الماضي باستخدام ألغام محظورة مما تسبب بمقتل وتشويه مئات المدنيين وإعاقة عودة النازحين إلى منازلهم.
 
وأكدت المنظمة في تقريرها أن المليشيا الانقلابية استخدمت ألغاماً أرضية مضادة للأفراد في ست محافظات على الأقل، منذ بدء  الانقلاب على الشرعية، وتسببت الألغام في قتل وتشويه المدنيين، وعطلت الحياة المدنية في المناطق المتضررة.
 
وأكد ستيف غوس مدير قسم الأسلحة في المنظمة أن "المليشيا دأبت على خرق الحظر المفروض على حساب استخدام الألغام المضادة للأفراد منذ قرابة عقدين من الزم، ولا ينبغي للسلطات أن تتسامح مع استخدامها".
 
واعتبرت المنظمة أن استخدام المليشيا الانقلابية للألغام الأرضية المضادة للأفراد ينتهك قوانين الحرب، وأن الأفراد المتورطين يرتكبون جرائم حرب.
 
ودعت هيومن رايتس ووتش المليشيا الانقلابية إلى اتخاذ "خطوات فورية لضمان توقف المليشيات التابعة لها عن استخدام الألغام المضادة للأفراد، وتدمير أي ألغام مضادة للأفراد تمتلكها، ومحاسبة مستخدميها".
 


التعليقات