بن دغر خلال ترؤسه اجتماعا لسفراء اليمن في أوروبا: الهدف الأسمى لليمنيين والدبلوماسيين "إنهاء الانقلاب"
- متابعة خاصة الإثنين, 24 أبريل, 2017 - 10:14 مساءً
بن دغر خلال ترؤسه اجتماعا لسفراء اليمن في أوروبا: الهدف الأسمى لليمنيين والدبلوماسيين

[ بن دغر خلال ترؤسه اجتماعا لسفراء اليمن في أوروبا ]

قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن الهدف الأسمى لكل اليمنيين والدبلوماسيين هو إنهاء الانقلاب وعودة السلطة الشرعية وتحقيق السلام الدائم والعادل والشامل الذي لن يتحقق إلا من خلال العودة إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.
 
جاء ذلك خلال ترؤسه، اليوم الاثنين، اجتماعا ضم سفراء اليمن في أوروبا بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، في مقر البعثة اليمنية بمدينة جنيف السويسرية، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.
 
وأطلع رئيس الوزراء السفراء في الاتحاد الأوروبي على جملة من الأوضاع في المحافظات المحررة وما قامت به الحكومة خلال المرحلة القادمة من تطبيع الحياة في المحافظات وعودة عمل المؤسسات الحكومية وأجهزة الدولة وصرف المرتبات برغم الظروف التي تعيشها اليمن جراء الحرب الانقلابية التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على الدولة.
 
وشدد على أن يبذل كل واحد من موقعه جهودا عميقة من أجل إظهار العلاقات التاريخية بين اليمن ودول الاتحاد الأوربي والشراكة السياسية وتبني اليمن المسار الديمقراطي و تأسيس دولة العدالة والمساواة ذات النظام الاتحادي من ستة أقاليم.
 
وحث بن دغر السفراء على مضاعفة الجهود لخدمة الجالية اليمنية والطلاب المبتعثين، مؤكداً أن الحكومة وجهت بصرف مستحقات الطلاب المبتعثين للربع الأول من عام 2017.
 
وتحدث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي عن أهمية اكتمال تعيينات السفراء وما لقته من دعم السلطة الشرعية وعودة عمل المؤسسات الدبلوماسية في سفارات اليمن بالخارج بشكل منتظم، مشيرا إلى أن هذا هو الاجتماع الثاني بالسفراء.
 
وأكد المخلافي حرص الحكومة على تطوير العمل الدبلوماسي ليواكب تحديات المرحلة.
 


التعليقات