الاجتماع الأممي لدعم اليمن مالياً ينطلق في جنيف اليوم
- صٌحف الثلاثاء, 25 أبريل, 2017 - 10:35 صباحاً
الاجتماع الأممي لدعم اليمن مالياً ينطلق في جنيف اليوم

[ أرشيفية ]

 ينطلق في مقر الأمم المتحدة بجنيف اليوم "اجتماع تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن" لعام 2017 برعاية سويسرية­ سويدية٬ وبمشاركة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وتنظم الأمم المتحدة ممثلة بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) هذا الاجتماع برعاية سويسرية سويدية٬ وبرئاسة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والوكيل المساعد للأمين العام للأمم المتحدة ستيفن أوبراين.

وبمناسبة الاجتماع، سيعقد رئيس الوزراء لقاءات مع كل من الأمين العام للأمم المتحدة ووزيري خارجية سويسرا والسويد٬ ومدير عام منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)٬ والوكيل المساعد الأممي ستيفن أوبراين٬ ورئيس وفد اليابان وسفراء الدول الـ18 الراعية للمبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية وسفراء الدول الخليجية٬ وفق ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

وعشية الاجتماع٬ استقبل بن دغر في جنيف أمس سفراء بعثة دول مجموعة مجلس التعاون الخليج العربي٬ وأطلعهم على الأوضاع في اليمن وما آلت إليه جراء الانقلاب وأهم ما حققته الحكومة في تطبيع الحياة في المحافظات المحررة وتخفيف معاناة المواطنين.

وأشاد بن دغر بالدور الكبير لدول مجلس التعاون الخليجي ووقوفها ومساندتها للسلطة الشرعية في اليمن والمواطن، كما أشاد بجهود سفراء مجلس التعاون بجنيف على الجهود التي يبذلونها في دعم الملف الإغاثي والاقتصادي والحقوقي وإنجاح الدعوة الاستجابة لإغاثة اليمن.
 


التعليقات