إب.. قتلى وجرحى من المليشيا في خلافات داخلية واقتحام قسم شرطة واطلاق سجناء بالسياني
- إب - خاص الثلاثاء, 25 أبريل, 2017 - 06:31 مساءً
إب.. قتلى وجرحى من المليشيا في خلافات داخلية واقتحام قسم شرطة واطلاق سجناء بالسياني

[ مليشيات الحوثي - أرشيفية ]

أفادت مصادر أمنية بمحافظة إب وسط اليمن لـ"الموقع بوست" بسقوط ثلاثة قتلى وجريحين من مسلحي مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، خلال اشتباكات داخلية اندلعت مساء أمس الاثنين في طريق السبل غربي مدينة إب عاصمة المحافظة.
 
وأكدت المصادر أن الاشتباكات اندلعت بشكل مفاجئ بالقرب من مبنى مكتب الأوقاف الجديد بشارع 24 غربي المدينة بين فصيلين من المليشيا، بسبب خلافات داخلية بين قيادات على أحد الأطقم العسكرية التي نهبتها المليشيات من معسكرات الجيش.
 
مصادر أخرى مطلعة أرجعت الأسباب للاحتقان الناجم عن عمق الخلافات بين تحالف طرفي الانقلاب المؤتمري الحوثي، ومن أسبابها التسابق بينهم حول غنائم السلطة والمال العام.
 
وعلى صعيد متصل بالانفلات الأمني الذي تعيشه المحافظة في ظل سيطرة المليشيا عليها، اقتحم مسلحون قسم شرطة النجد الأحمر بمديرية السياني جنوبي المحافظة يوم أمس وأطلقوا سجناء بينهم متهمون بقضايا جنائية.
 
مصادر محلية أكدت لـ"الموقع بوست" اقتحام مسلحين تابعين لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية القسم وأطلقوا سراح سجناء بينهم متهمون بقضايا جنائية، دون أن تحرك إدارة القسم أو شرطة المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا ساكنا.
 
وأضافت المصادر أن إدارة القسم لجأت إلى التحكيم القبلي لحفظ ماء وجهها وهيبتها التي أهينت بيد المليشيا كبقية أجهزة الدولة منذ انقلابها في سبتمبر 2014، حيث أكدت المصادر وجود تفاوض قبلي لإعادة ولو بعض السجناء الفارين من سجن القسم.
 
وفي موضوع آخر، اتهم مقربون من أهالي امرأة في المدينة القديمة مليشيا الحوثي وصالح بتهريب المتهم الرئيسي في إصابة المرأة يوم أمس الاثنين بجوار القسم الشرقي بالمدينة دون التحقيق معه لصلته بمسلحي المليشيا، مؤكدين أنه فتح نيران سلاحه بتوجيهات من قيادي حوثي عينته المليشيا مسؤولاً عن القسم.
 
ويتواصل مسلسل الانتهاكات اليومية بحق أهالي محافظة إب من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية منذ احتلالها للمحافظة قبل أكثر من عامين.
 


التعليقات