تعز.. وقفة احتجاجية لتحالف منظمات المجتمع المدني تطالب بالإفراج عن الصحفي الجبيحي
- تعز - خاص الخميس, 27 أبريل, 2017 - 03:40 مساءً
تعز.. وقفة احتجاجية لتحالف منظمات المجتمع المدني تطالب بالإفراج عن الصحفي الجبيحي

[ جانب من الوقفة الاحتجاجية ]

نفذ تحالف منظمات المجتمع المدني بمشاركة عدد من الصحفيين والإعلاميين بتعز صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية نددت بحكم الإعدام الصادر بحق الصحفي يحيى الجبيحي.
 
وطالبت الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت في شارع جمال وسط مدينة تعز الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بممارسة الضغط على مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية للإفراج عن الصحفي يحيى عبدالرقيب الجبيحي الذي اختطف قبل ثمانية أشهر والحكم عليه بالإعدام، مخالفة بذلك لنصوص الدستور وكافة القوانين المحلية والمواثيق والمعاهدات الدولية.
 
وفي بيان -حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- أكد تحالف منظمات المجتمع المدني بتعز أن مثل هذه المحاكمة الهزلية والحكم الجائر الصادر عنها وجرائم الاختطاف وأعمال التعذيب التي يتعرض لها الصحفيون في معتقلات الحوثي وصالح لن تثنيهم عن ممارسة حقهم في مناهضة مشروع الانقلاب على سلطات الدولة ومؤسساتها.
 
وعبر تحالف منظمات المجتمع المدني في تعز عن إدانته واستنكاره الشديدين للمحاكمة الهزلية التي انتهت بإصدار الحكم الجائر والذي قضى بإعدام الصحفي يحيى عبدالرقيب الجبيحي، مخالفة بذلك لنصوص الدستور وكافة القوانين المحلية والمواثيق والمعاهدات الدولية.
 
ودعا البيان كافة المنظمات المحلية والدولية وهيئات الأمم المتحدة والمعنيين والمهتمين والناشطين الحقوقيين في جميع أنحاء العالم وفي المقدمة مجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه الانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحق الصحفيين والإعلاميين، والضغط على مليشيا الحوثي وصالح لوقف الحكم الصادر بحق الصحفي الجبيحي.
 
وطالبا البيان بالعمل الجاد باتجاه الضغط على مليشيا الحوثي وصالح لوقف مصادرة حق الحياة للصحفي الجبيحي والإفراج الفوري عنه وعن نجله حمزة وعن كافة زملائه الصحفيين والإعلاميين.
 


التعليقات