سفير روسيا لدى ايران: موسكو ستبحث مع الرياض الوضع في اليمن
- متابعة خاصة الإثنين, 01 مايو, 2017 - 12:56 صباحاً
سفير روسيا لدى ايران: موسكو ستبحث مع الرياض الوضع في اليمن

[ السفير الروسي لدى إيران ]

قال السفير الروسي لدى إيران ليفان جاغاريان إن روسيا ستبحث مع السعودية الوضع في اليمن إضافة إلى سوريا والعراق.
 
وأضاف السفير الروسي لدى إيران -في مقابلة مع وكالة "تسنيم" الإيرانية نشرت الأحد- "آمل أن زيارة وزير الخارجية السعودي إلى روسيا كانت جيدة، نحن سنتباحث مع السعودية ليس حول سوريا والعراق فحسب بل حول الوضع الراهن في اليمن، كما سنتباحث حول تعزيز العلاقات الثنائية أيضا، نحن لدينا علاقات جيدة مع دول مجلس تعاون الخليج".
 
وفي رده عن المباحثات التي ستجريها روسيا مع السعودية حول اليمن، أوضح جاغاريان "نحن سنتباحث حول ضرورة التسوية السياسية مع الأخذ بعين الاعتبار جميع مصالح القوى السياسية اليمنية".
 
وكان معهد أمريكان إنتربرايس قد قال إن روسيا تسعى من مشاركتها في مفاوضات الحرب باليمن إلى إنشاء قواعد بحرية لها على السواحل اليمنية.
 
وقال المعهد -في تقرير له ترجمه "الموقع بوست"- إن روسيا تزيد من مشاركتها في الحرب اليمنية كجزء من إعادة ترسيخ نفسها في الشرق الأوسط، حيث تسعى موسكو إلى وضع ‏نفسها كوسيط في الحرب اليمنية وإلى تأمين قاعدة بحرية على الساحل اليمنية كجزء من تسوية سياسية.
 
وأوضح التقرير أن روسيا ‏تتوسط المفاوضات خارج قنوات الأمم المتحدة من أجل التوصل لحل سياسي للنزاع في اليمن كوسيلة لضمان قواعد بحرية لها في ‏اليمن.


التعليقات