واشنطن تؤكد دعمها لخطوات الرئيس هادي
- متابعة خاصة الإثنين, 01 مايو, 2017 - 04:55 مساءً
واشنطن تؤكد دعمها لخطوات الرئيس هادي

[ الرئيس هادي وسفير واشنطن ]

أكد السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، دعم واشنطن لخطوات وتوجهات الرئيس عبدربه منصور هادي، باعتباره يمثل شرعية اليمن، مشيراً إلى لقائه بمحافظ عدن الجديد والذي أشار إلى أنه يمثل اختياراً موفقاً لما يتمتع به من قدرات وإمكانيات لخدمة وطنه ومجتمعه.
 
جاء ذلك خلال لقائه بالرئيس هادي، اليوم الاثنين، في مقر إقامة الحكومة بالعاصمة السعودية الرياض لمناقشة جملة من المواضيع والقضايا الهامة ذات الاهتمام المشترك، ومنها ما يتصل بمستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية وجهود السلام المبذولة لإنها الانقلاب وتنفيذ القرار الأممي رقم 2216، بحسب وكالة "سبأ" الرسمية.
 
وثمن السفير الأمريكي جهود الرئيس هادي المبذولة لإحلال السلام وإنهاء حالة الحرب والتمرد وعودة السلام لليمن، مؤكداً وقوف الولايات المتحدة إلى جانب اليمن وشرعيتها الدستورية في التعاطي الإيجابي مع السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في القرارات الأممية والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.
 
من جانبه، جدد الرئيس هادي دعوته للسلام والوئام والمطالبة بإنها الانقلاب وإزالة أسبابه التي أدت إلى اختطاف الدولة واحتلال مؤسساتها وغزو المدن وقتل العزل الأبرياء وتهجير المواطنين الآمنين وفك الحصار عن المدن وفق المرجعيات الثلاث.
 
وأكد هادي حرصه الدائم على السلام ومسؤوليته تجاه أبناء الشعب اليمني كافة.
 


التعليقات