حجة.. مقتل 6 من قيادات المليشيا في ميدي (أسماء)
- متابعة خاصة الإثنين, 01 مايو, 2017 - 05:17 مساءً
حجة.. مقتل 6 من قيادات المليشيا في ميدي (أسماء)

[ قتلى مليشيات الحوثي في جبهة ميدي ]

قتل العشرات من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في ميدي بمحافظة حجة غربي اليمن خلال اليومين الماضيين، بينهم قيادات بارزة في الجماعة.
 
ونقل المركز الإعلامي في المنطقة العسكرية الخامسة عن مصادر عسكرية قولها إن 6 من قيادات الانقلابيين لقوا حتفهم مع عدد من مرافقيهم خلال المعارك الدائرة في جبهة ميدي الساحلية شمال غربي محافظة حجة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الانقلابيين يومي الخميس والجمعة الماضيين.
 
وبحسب المصادر، فإن 6 من أبرز قيادات الحوثي لقوا مصرعهم في جبهة ميدي يومي الخميس والجمعة، وأبرزهم يحيى صالح مصلح أسعد عضو المجلس المحلي عن الشاهل وضابط في الحرس الجمهوري، وكان يعمل قائدا للمعسكر التدريبي التابع للميليشات الانقلابية في منطقة حيبان مديرية الشاهل بمحافطة حجة.
 
كما قتل علي أحمد محسن عوض من أبناء مديرية الشاهل بمحافظة حجة، وحمد صالح حمود حميد، وياسر عبدالله محمد الغولي، ومن أبناء مديرية كحلان الشرف قتل عبداللطيف محمد معيض الخولاني، وحميد علي يحيى الغيل من أبناء مديرية أفلح الشام.
 
 ويعد مقتل هؤلاء القادة الميدانيين خسارة فادحة للانقلابيين في هذه الجبهة التي تعد محرقة كبيرة للقيادات والأفراد.
 
وأوضحت المصادر في المنطقة العسكرية الخامسة أن مديريات محافظة حجة، لاسيما مديريات الشرفين، استقبلت العشرات من جثث أبنائها الذين لقوا حتفهم خلال الأيام الماضية في جبهة ميدي.
 
وقالت مصادر طبية أخرى إن المستشفى الجمهوري بمدينة حجة ومستشفيات عبس والمحابشة امتلأت بجثث قتلى مليشيا الحوثي والمخلوع، وقد تم رصد بعض أسماء هذه الجثث على النحو التالي:

من محافظة صنعاء
1- خالد الجرافي.
2- باسل عبده الخولاني.
3- عادل علي الزواحي.
4- محمد علي مهدي.
5- عبدالملك غالب العزب.
6- عبدالغني عبده حامد الخيواني.
7- عبدالحكيم علي أبو عيسى.
8- زيد علي السراجي.
 
القتلى من محافظة ذمار
1- نجم الدين محمد أبو سرحان.
2- عبدالاله محمد هاشم اللاحجي.
 
القتلى من محافظة تعز
1_ موسى محمد صالح.
 
ولا تزال بعض الجثث التابعة لعناصر المليشيات الانقلابية ملقاة في مناطق التماس بجبهة ميدي والبعض منها تم دفنها من قِبل الجيش الوطني حفظا لآدميتها.
 
الجدير بالذكر أن جبهة ميدي هي الجبهة الأولى التي خسرت فيها المليشيات الكثير من قادتها الميدانيين.

 


التعليقات