تعز.. انطلاق مسيرة البطون الخاوية صوب عدن تطالب الحكومة بصرف المرتبات (صور)
- تعز - وئام الصوفي الإثنين, 01 مايو, 2017 - 06:19 مساءً
تعز.. انطلاق مسيرة البطون الخاوية صوب عدن تطالب الحكومة بصرف المرتبات (صور)

[ مسيرة البطون الخاوية - تعز ]

انطلقت صباح اليوم الاثنين مسيرة البطون الخاوية التي ينظمها العشرات من الناشطين والموظفين الحكوميين من مدينة تعز صوب مدينة عدن مشياً على الأقدام، لمطالبة الحكومة الشرعية بصرف رواتب الموظفين المتوقفة منذ ثمانية أشهر.
 
وانطلقت مسيرة البطون الخاوية الساعة الثامنة صباحاً من شارع جمال وسط مدينة تعز، ووصلت إلى منطقة النشمة بمديرية المعافر عصر اليوم، وأكد المشاركون في المسيرة عزمهم في الوصول إلى العاصمة المؤقتة عدن.
 
وقال الناطق الرسمي لمسيرة البطون الخاوية فهد العميري -في تصريح خاص لـ"الموقع بوست"- إن أهداف المسيرة هي المطالبة برواتب الموظفين لمدة ثمانية أشهر وإغاثة مدينة تعز، مشيراً إلى أن المسيرة أتت بعد احتجاجات استمرت لثلاثة أشهر في مدينة تعز وسط تجاهل وعدم الاهتمام من قبل الحكومة الشرعية مما أدى إلى التصعيد لنقل الاحتجاجات إلى محافظة عدن.
 
وأضاف العميري أن "اختيارنا لهذا اليوم للمسيرة بالتزامن مع تكريم العالم للعمال لنوجهه رسالة للعالم أن عمال اليمن يموتون جوعاً وفاقة وحرماناً، وأن الحكومة الشرعية تفرض عليهم حصارا وتجويعا في نفس الوقت الذي تمارس فيه مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية قصفها اليومي على الأحياء السكنية بمدينة تعز واستهدافها للمدنيين ومنع وصول الغذاء والدواء للسكان".
 
وأشار العميري إلى أن المسيرة وصلت إلى منطقة النشمة بمديرية المعافر في ظل تعاون كبير من قبل اللواء 35 مدرع الذي أكد على حماية المسيرة، مضيفاً "لا ندري بالضبط متى ستصل المسيرة إلى عدن خاصة وهناك العديد من التحذيرات التي توجهه للمسيرة والاحتقان الذي يجري في مدينة عدن، ومع ذلك نحن عازمون على السير إلى أمام مقر الحكومة الشرعية في عدن".


 
وتابع العميري أن محافظ محافظة تعز علي المعمري أصدر بالأمس بيانا يحذر من انطلاق مسيرة البطون الخاوية، معتبرا أن ذلك "يأتي في إطار الحصار والتجويع الذي يمارسه محافظ محافظة تعز باعتباره وكيلا للحكومة بحق الموظفين في تعز، نحن في محافظة للأسف الشديد لا يوجد فيها محافظ وإنما مغترب في عدن"، مضيفاً أن "المحافظ طالما أبدى لنا وعودا بصرف الرواتب خلال أسبوع وخلال شهر إلا أن تلك الوعود لم تكن سوى مهدئات هدفها الضحك على الموظفين والسخرية من آمالهم وأحلامهم والمزيد من تجويعهم".
 
وأردف العميري "نحن لم نعد نثق بالحكومة لأنها وجهت قبل شهرين بصرف رواتب محافظة تعز على دفعات وقد استبشرنا خيراً بهذا التوجيه إلا أن الحاصل أنه تم صرف الدفعة الأولى وتم المماطلة والتشويش بصرف بقية الدفعات".


 
وأكد العميري أن الحكومة الشرعية تتعامل مع محافظة تعز بعنصرية، حيث مليشيا الحوثي وصالح تفرض حصارها على مدينة تعز من جهة وتمارس قصفها اليومي ضد السكان من جهة أخرى، بينما هناك حصارا وتجويعا بحق الموظفين تمارسه الحكومة الشرعية وعدم إغاثة المدينة المنكوبة.

 
واختتم العميري تصريحه لـ"الموقع بوست" قائلاً "أوجه رسالتي إلى العالم أن اليوم في 1 مايو يكرم عمال العالم إلا أن عمال اليمن يموتون جوعاً ولم يجدوا ما يسد رمق جوع أطفالهم، عمال اليمن يعانون من شظف العيش جراء قطع رواتبهم، هناك امتهان لكرامة عمال اليمن".
 


التعليقات