إب.. قتلى وجرحى وتفجير منزل في خلافات بين أجنحة المليشيا في العدين
- إب - خاص الإثنين, 01 مايو, 2017 - 06:40 مساءً
إب.. قتلى وجرحى وتفجير منزل في خلافات بين أجنحة المليشيا في العدين

[ تفجير منزل القيادي الحوثي - العدين ]

أفادت مصادر محلية بمديرية فرع العدين غربي محافظة إب لـ"الموقع بوست" بسقوط خمسة قتلى وجرحى على الأقل من مسلحي مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في اشتباكات بين أجنحة المليشيا في المديرية وتفجير منزل أحد قادة الأطراف المتصارعة.
 
وأكدت المصادر أن اشتباكات مسلحة اندلعت صباح اليوم الاثنين بين أجنحة متصارعة من قادة المليشيا المحليين بالمديرية وأخرى من خارج المديرية.
 
وقالت المصادر إن الوضع مرشح للتصعيد بعد أن عززت المليشيات من الأطقم المسلحة من مركز المحافظة لإسناد أحد الأجنحة المسلحة للانقلابيين القادمين من خارج المنطقة ضد الجناح المحلي الذي يقوده الشيخ حميد محمد قايد جباح، الذي تمكن من السيطرة على مركز المديرية منذ فترة والاستئثار بالإتاوات والأموال التي يتحصل عليها مسلحو الانقلابيين، وهو السبب الرئيسي لبدء الخلافات.
 
وبحسب المصادر، فإن الاشتباكات بين الجانبين كانت قد بدأت منذ أمس الأحد بين الحملة القادمة من مركز المحافظة وجناح الشيخ جباح الذي تحصن أتباعه بعدد من المباني بينها المجمع الزراعي بمركز المديرية واستمرت الاشتباكات بشكل متقطع حتى صباح اليوم الاثنين، وبعدها انسحب جناح الشيخ جباح إلى مسقط رأسه في إحدى القرى الريفية البعيدة عن مركز المديرية.
 
وأشارات المصادر إلى أن عددا من الأطقم التابعة لمليشيا الحوثي لحقت بهم للانتقام منهم، فبدأت جولة جديدة من الاشتباكات بالقرب من منزل الشيخ جباح تكبدت خلالها المليشيا المهاجمة خمسة بين قتلى وجرحى على الأقل، لينسحب مرة أخرى جناح الشيخ جباح من محيط منزله إلى الجبال المجاورة بسلام، تاركاً منزله الذي أقدمت المليشيا على نسفه بالمتفجرات، بحسب المصادر.
 
وتأتي أهمية مديرية فرع العدين -ذات الطبيعة الجغرافية القاسية المتمثلة بسلسلة من الجبال الشاهقة والتضاريس الوعرة- من كونها موقعا إستراتيجيا مهما، حيث تقع على مساحة جغرافية واسعة تتوسط محافظات الحديدة غربا وتعز جنوبا وإب التي تتبعها من الشرق.
 
ووفقاً للمصادر، فإن الأجواء لا تزال تخيم عليها حالة من الخوف والتوتر مع انتشار كثيف للمسلحين في الجبال المحيطة بالمنطقة، كما أدت الاشتباكات إلى شلل في الحركة العامة وإغلاق المحلات التجارية بمركز المديرية دون أن تحرك السلطات المحلية بالمحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا أي ساكن.
 


التعليقات