مطار سيئون يحقق في شحنة قات أرسلت إلى القاهرة ويحيل متهمين للتحقيق
- سيئون - خاص الخميس, 04 مايو, 2017 - 08:16 مساءً
مطار سيئون يحقق في شحنة قات أرسلت إلى القاهرة ويحيل متهمين للتحقيق

[ مطار سيئون الدولي - الموقع بوست ]

قال مصدر مسؤول في مطار سيئون إن إدارة المطار بصدد تشكيل لجنة لمعرفة ملابسات تهريب كمية من القات إلى مصر عبر أحد الركاب، وتم ضبطها مساء أمس الأربعاء في مطار القاهرة الدولي.
 
وأفاد المصدر لـ"الموقع بوست" إن الإدارة أحالت الموظفين المناوبين أثناء الرحلة المغادرة إلى القاهرة للتحقيق معهم، وستقوم بنشر تفاصيل العملية لاحقا بعد اكتمال التحقيقات ومعرفة المتورطين بعملية التهريب، وستتخذ إجراءات صارمة بحقهم.
 
وكانت الأجهزة الأمنية في مطار القاهرة الدولي أعلنت أمس الأربعاء عن ضبط 18 كيلو من القات بحوزة راكب يمني، كان قادما من مطار سيئون.
 
وقال ملحق شؤون المغتربين بالسفارة اليمنية بالقاهرة إبراهيم الجهمي في تصريحات صحفية إن الشخص الذي كان يحمل القات أحد المرضى اليمنيين الذين وفدوا للقاهرة للعلاج، ولم يكن يعلم بمحتويات الحقيبة، التي كانت مرسلة لأحد اليمنيين المقيمين في مصر.
 
وتصنف مصر مادة القات ضمن المواد المخدرة الممنوع دخولها للأراضي المصرية.
 
وكان مطار سيئون شكل نهاية أبريل المنصرم وحدة خاصة بمسمى أمن المطار للحد من الحوادث الأمنية وأعمال التهريب داخل المطار.
 
وبلغ عدد المسافرين عبر مطار سيئون الدولي خلال الربع الأول من العام 2017 قرابة 20 ألف مسافر حسب ما أعلن عنه وزير النقل مراد الحالي خلال زيارته التفقدية للمطار الاسبوع الماضي.
 
ويعتبر مطار سيئون الدولي المطار الوحيد المستمر في تقديم خدماته منذ انطلاق عاصفة الحزم.
 
وتعتقد أوساط محلية أن حوادث التهريب المتكررة عبر المطار متعمدة وتهدف لتعطيل الملاحة الجوية للبلاد ومضاعفة معاناة المواطنين عبر التنقل الخارجي بالبر.
 


التعليقات