المخلافي يلتقي رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين والأخير يعتزم إرسال وفداً لزيارة اليمن
- متابعات الخميس, 04 مايو, 2017 - 08:25 مساءً
المخلافي يلتقي رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين والأخير يعتزم إرسال وفداً لزيارة اليمن

[ المخلافي خلال لقائه أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين أنتوني بيلانجر ونائبه جيرمي ديي ]

أعرب رئيس الإتحاد الدولي للصحفيين عن رغبته في إرسال وفد من قيادة الاتحاد لزيارة اليمن للاطلاع على الأوضاع من قـرب فضلاً عـن إمكانية دعم الحكومة وأنشطة نقابة الصحفيين الدوليين وشريكها في اليمن نقابة الصحفيين اليمنيين.
 
جاء ذلك خلال لقاء أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين انتوني بيلانجر، و نائبه جيرمي ديي، مع وزير الخارجية عبدالملك المخلافي في العاصمة البلجيكية بروكسيل اليوم الخميس، بحسب وكالة "سبأ" الرسمية.
 
من جانبه، وعد المخلافي ببحث مجمل القضايا وأنه سيحرص على فتح قنوات تواصل بين النقابة والجهات المعينة في الحكومة والداخل اليمني.
 
وقال أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين إن "الاتحاد أكبر كيان يجمع زملاء مهنة الحرف والقلم في العالم بجمعية عمومية يتجاوز عـددها ستمائة ألف صحافي وصحافية من أنحاء العالم ويدرك الأوضاع الصعبة في اليمن بشكل عام وما يعانيه الصحفي الذي هو أكبر عرضة للخطف والقتل".
 
وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين أطلقت أمس الأربعاء حملة إعلامية لإنقاذ الصحفيين اليمنيين بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة والذي يصادف الثالث من مايو من كل عام، وتفاعل الصحفيون والناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي بهاشتاق  "#انقذوا_الصحفيين_اليمنيين".
 


التعليقات