الحوثيون يتحدثون عن عملية تبادل للأسرى مع الجيش الوطني
- وكالات السبت, 06 مايو, 2017 - 09:56 صباحاً
الحوثيون يتحدثون عن عملية تبادل للأسرى مع الجيش الوطني

[ أرشيفية ]

أعلنت مليشيا الحوثي عن إتمام عملية تبادل للأسرى مع قوات الجيش الوطني في مواقع مختلفة من البلاد، شملت 22 أسيراً.

وقال موقع إلكتروني تابع للحوثيين إن “اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى (تابعة للحوثيين) أجرت عبر وسطاء محليين عمليات تبادل لـ22 أسيراً على عدة جبهات”.
 
ولفت إلى أنه “تم بموجبها الإفراج عن 11 أسيراً من أسرى الجيش واللجان الشعبية (الموالية للحوثيين)، مقابل مسلحين من المجموعات المسلحة (في إشارة للمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي)”.
 
ونشر الموقع قائمة بأسماء مسلحي الجماعة المفرج عنهم، لكنه لم يشر إلى المواقع التي جرت فيها عمليات التبادل، ولم يذكر أي تفاصيل أخرى.
 
وحتى مساء الجمعة، لم يصدر عن السلطات اليمنية الشرعية، أو المقاومة الشعبية الموالية لها، أي تعليق حول ما ذكره الموقع الناطق باسم الحوثيين.

ولا يُعرف على وجه الدقة عدد المختطفين والأسرى من الجانبين، منذ اندلاع الحرب في اليمن مطلع العام 2015، لكن في مايو من العام الماضي، قدم وفد الحكومة اليمنية في مشاورات الكويت للجنة الأسرى والمعتقلين المنبثقة عن المشاورات قائمة بأسماء 2630 معتقلاً ومختطفاً لدى مسلحي “الحوثي”.
 
وأخفقت الأمم المتحدة حينها في ترجمة التوافقات الأولية بالإفراج عن 50% من المعتقلين والأسرى من الجانبين، بسبب رفض الحوثيين الإفراج عن سجناء الرأي والسياسيين، ووزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، واشتراطهم مبادلة 500 أسير حرب بمثلهم مع الطرف الحكومي.
 


التعليقات