الحكومة اليمنية تطالب بمزيد من الضغوط الروسية على المليشيا الانقلابية
- متابعة خاصة السبت, 06 مايو, 2017 - 09:06 مساءً
الحكومة اليمنية تطالب بمزيد من الضغوط الروسية على المليشيا الانقلابية

[ بن دغر والسفير الروسي لدى السعودية ]

أعرب رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر عن تطلعه في زيادة ضغط روسيا على المليشيا الانقلابية للكف عن مغامراتها الخاسرة والمقامرة بحياة ودماء اليمنيين في ما تبقى من مناطق لا زالت تحت سيطرتها.
 
جاء ذلك خلال استقباله اليوم السبت في الرياض للسفير الروسي لدى السعودية سيرجي كورلوف لمناقشة تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.
 
وأكد رئيس الوزراء أن مرجعيات الحل السياسي في اليمن معروفة ولا خلاف عليها وتحظى بإجماع دولي غير مسبوق، وأن المحك العملي هو إجبار الطرف الانقلابي على تنفيذها سواء بالحل السياسي أو المضي في الحسم العسكري لتطبيق القرارات الدولية الملزمة.
 
وجدد بن دغر حرص الحكومة الشرعية على تحقيق السلام شريطة الالتزام بمرجعيات الحل السياسي الثلاث، وأن ينفذ الطرف الانقلابي خطوات عملية تدل على نواياه الحقيقية لإنهاء الحرب بالانسحاب من العاصمة صنعاء وتسليم السلاح الثقيل.
 
وأشار إلى أن القبول بأنصاف الحلول لن يؤدي إلى السلام بقدر ما سيتحمل الشعب اليمني أولا والمجتمع الدولي ثانيا التبعات الكارثية لأي محاولة لشرعنة الانقلاب وتأسيس سابقة خطيرة على المستوى الدولي في هذا الجانب.
 
ولفت إلى استمرار المليشيا الانقلابية في استخدام ميناء الحديدة لأغراض عسكرية وتهريب السلاح ونهب المساعدات الإنسانية والإغاثية، مجددا طلب الحكومة من الأمم المتحدة الإشراف على الميناء لكي تصل المساعدات لمستحقيها بطريقة سهلة وعاجلة.
 
من جهته، أكد السفير الروسي موقف بلاده الثابت تجاه شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي كرئيس شرعي وحيد لليمن، واستمرار عملها مع الحكومة الشرعية اليمنية.
 
 


التعليقات