الجيش الوطني يعلن تحريره مواقع جديدة شمال معسكر خالد
- خاص السبت, 06 مايو, 2017 - 09:36 مساءً
الجيش الوطني يعلن تحريره مواقع جديدة شمال معسكر خالد

[ أرشيفية ]

شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم السبت عدة غارات عنيفة استهدفت مواقع مليشيات الحوثي وصالح غربي محافظة تعز.
 
وقال الناطق الرسمي للجيش الوطني في تعز العقيد منصور الحساني -في بيان نشره على صفحته بموقع فيسبوك تابعه "الموقع بوست"- إن طائرات التحالف استهدفت مواقع المليشيا في جبل ودار السلطان جنوب شرق منطقة الهاملي، مما اضطر المليشيات للانسحاب من الجبل والانتقال إلى مزرعة محمد علي عثمان جنوب غرب الجبل.
 
وأضاف العقيد الحساني أن الطائرات استهدفت مواقع المليشيا في جبل السنترال ومحيطه بمديرية موزع بعدد كبير من الغارات، مشيرا إلى أن الطائرات استهدفت أربعة أطقم عسكرية تحمل تعزيزات للمليشيا في مفرق المخا وتم تدميرها بمن على متنها، كما تم تدمير 3 سيارات شاص ومدفع B10 ومخزن أسلحة في جبل المهاية جنوب منطقة النجيبة، حسب قوله.
 
إلى ذلك، خاض الجيش الوطني معارك شرسة ضد عناصر المليشيات الانقلابية في جبهات القتال المختلفة، وتكبدت المليشيا الانقلابية خلالها خسائر كبيرة بالمعدات والأرواح بين قتلى وجرحى ومنيت بهزائم في أغلب الجبهات.
 
ولفت الحساني إلى أن قوات الجيش استطاعت أن توجه هجمات ناجحة في وجه المليشيات، وكان ذلك بعد تسلل في الجبهة الشمالية عصيفرة جبهة الزنوج وجبهة الدفاع الجوي.
 
وبحسب الحساني، فقد تمكن الجيش الوطني من تحرير جبل السلطان وتبة الوسيط وجبل دمخنيين شمال معسكر خالد.
 
وذكر العقيد الحساني أن إجمالي خسائر الانقلابيين بلغت أكثر من 6 قتلى وعدد من الجرحى نتيجة المواجهات في جبهات المدينة ومحيطها، كما قُتل وجُرح عدد من أفراد المليشيات، ودُمّرت عدد من الآليات في جبهة المخا وموزع نتيجة المواجهات وغارات طائرات التحالف.
 
وقال إن طفلة عمرها 6 سنوات استشهدت وجرح 5 مدنيون نتيجة القصف العشوائي للمليشيات بالأسلحة الثقيلة علي أحياء المدينة إثر الهزائم والضربات التي تلقتها المليشيا من أفراد الجيش الوطني خلال الساعات الماضية.
 
 


التعليقات