بعد يوم واحد من هجومه على السعودية.. يحيى صالح يغادر القاهرة ( فيديو)
- متابعة خاصة الاربعاء, 10 مايو, 2017 - 03:22 مساءً
بعد يوم واحد من هجومه على السعودية.. يحيى صالح يغادر القاهرة ( فيديو)

[ يحيى صالح التقى شخصيات مصرية ]

قال يحيى محمد عبدالله صالح إن زيارته لمصر مؤخرا لم تأتِ لتستهدف أي دولة عربية، مبديا تذمره مما أسماه "الصيد في الماء العكر والفتنة بين الأشقاء من قبل إعلام الإخوان المسلمين الذين يخدمون أجنداتهم المدمرة للأوطان"، وفق تعبيره.
 
وظهر يحيى، وهو نجل شقيق المخلوع علي عبدالله صالح، في شريط فيديو مصور بثته صفحته على الفيسبوك وهو يقرأ تصريحا مكتوبا قال إنه يأتي في ختام زيارته لمصر.
 
وتحدث يحيى باسم المؤتمر الشعبي العام، وقال بأن الحزب يكن كل مشاعر الود والحب والاحترام للشعب المصري وقيادته.
 
وطالب مصر بأن تلعب دورا رئيسيا في إيقاف الحرب في اليمن، والعمل على إعادة السلم والوئام، معتبرا أن دورها القيادي والقومي أساس السلام في المنطقة.
 
وزار يحيى صالح مصر، والتقى بقيادات سياسة مصرية لحشد الدعم ضد ما يسميه العدوان على اليمن، وحضر ندوة تخللها عرض فيديو لما يسمى جرائم العدوان السعودي في اليمن.
 
والتقى خلال زيارته بالأمين العام لاتحاد المحامين العرب، وعدة شخصيات محسوبة على التيارات اليسارية والناصرية في مصر.
 
ويرى مراقبون أن تنظيم الندوة كان بعلم السلطات المصرية، معتبرين ذلك ابتزازا من الحكومة المصرية للمملكة العربية السعودية، وتحمل العديد من الرسائل.
 
وشغل يحيى في السابق منصب أركان حرب للقوات الخاصة (الأمن المركزي سابقا)، وبعد إقالته من منصبه بقرار من الرئيس عبدربه منصور هادي، انتقل إلى خارج اليمن، ثم عينه صالح عضوا في اللجنة العامة لحزب المؤتمر، وهي أعلى موقع تنظيمي بالحزب.
 
وتعد مصر إحدى الدول المشاركة في التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، إلى جانب تسع دول أخرى.
 


- فيديو :


التعليقات