الصحة العالمية: 51 وفاة بالكوليرا في اليمن خلال أسبوعين
- متابعة خاصة الخميس, 11 مايو, 2017 - 10:32 مساءً
الصحة العالمية: 51 وفاة بالكوليرا في اليمن خلال أسبوعين

[ وباء الكوليرا - اليمن ]

أعلنت منظمة الصحة العالمية وفاة 51  شخصا بوباء الكوليرا في اليمن.
 
وقالت المنظمة في بيان لها إنها سجلت أكثر من 2700 حالةِ اشتباهٍ بالوباء في مناطق عدة باليمن منذ نهاية أبريل الماضي، مشيرة إلى أنها في حالة طوارئ قصوى لاحتواء الارتفاع الأخير في حالات الكوليرا المشتبهة.
 
وعبرت المنظمة في تصريح لممثلها في اليمن نيفيو زاغاريا عن القلق "من عودة الكوليرا في مناطق مختلفة خلال الأسبوعين الماضيين".
 
وأضافت أنه "يجب أن تتضافر الجهود لاحتواء الوباء وتفادي تزايد الحالات المصابة بأمراض الإسهال".
 
وقال زاغاريا إن "احتواء انتشار الوباء يمثل أولوية قصوى للمنظمة، ونحن نعمل على تنسيق الجهود مع كافة الأطراف والشركاء في مجال الصحة والمياه والإصحاح البيئي، لتوسيع نطاق الاستجابة الفعالة والمتكاملة لوباء الكوليرا".
 
وبحسب البيان فإن "المنظمة وشركاءها الصحيين في اليمن يستجيبون لارتفاع حالات الكوليرا والإسهالات المائية الحادة في بعض المناطق".
 
وأشار البيان إلى أن المنظمة قامت بتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل عاجل، بما فيها مستلزمات علاج الكوليرا ومحاليل الإماهة الفموية والسوائل الوريدية، إضافة إلى توفير اللوازم الطبية لتوسيع نطاق مراكز علاج الإسهال.
 
وأوضح أنه تم البدء بـ10 نقاط لمعالجة الجفاف في صنعاء، وسيتم تأسيس نقاط مماثلة في بقية المناطق المتأثرة، بينما سيتم إحالة الحالات الشديدة لمراكز علاج الإسهال.
 
من جانبه، أعلن مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الأمم المتحدة أن التحاليل المخبرية كشفت وجود الداء المعدي في 10 محافظات في اليمن، حيث ما زال أقل من نصف المنشآت الطبية عاملا بعد عامين من الحرب.
 


التعليقات