شبوة.. مشائخ يفشلون بإقناع منظمي مسيرة مؤيدة لمجلس عيدروس بتأجيلها تفاديا للصدام مع مسيرة أخرى
- شبوة - خاص الإثنين, 15 مايو, 2017 - 08:51 مساءً
شبوة.. مشائخ يفشلون بإقناع منظمي مسيرة مؤيدة لمجلس عيدروس بتأجيلها تفاديا للصدام مع مسيرة أخرى

[ مهرجان الحراك الجنوبي في عدن ]

قالت مصادر محلية في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن لـ"الموقع بوست" إن مشايخ قبليين فشلوا في إقناع منظمي مسيرة ينوي القيام بها غدا الثلاثاء مؤيدو المحافظ أحمد لملس والمجلس الجنوبي السياسي بقيادة عيدروس الزبيدي.
 
وذكرت المصادر أن منظمي الفعالية دعوا لمسيرة مؤيدة ومساندة للمحافظ لملس بعد موافقته على عضوية المجلس الذي أعلنه عيدروس الزبيدي في العاصمة المؤقتة عدن أواخر الأسبوع المنصرم.
 
وقالت المصادر إن المشايخ يخشون من تصادم المسيرة مع مسيرة أخرى دعا لها اللواء ناصر علي النوبة مؤيدة لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ولعاصفة الحزم وإعادة الأمل والرافضة للمجلس الانتقالي الذي وصفه النوبة بالانقلابي، في بيان له أصدره في وقت سابق.
 
وحمّل عدد من المشايخ محافظ المحافظة مسؤولية أي تجاوزات قد تحدث بسبب عدم استجابة الداعين للمسيرات من تغيير مسار إحداها أو التأجيل.
 
ومحافظ شبوة لملس أحد المحافظين الذي وردت أسماؤهم في عضوية المجلس الانتقالي الجنوبي الذي أعلنه محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي.
 
وكانت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة دعت في بيان لها أمس الأحد المكونات السياسية والقبيلة في المحافظة إلى تغليب المصالح العليا للوطن وعدم الانجرار وراء ما من شأنه شق الصف وخدمة الانقلابيين، معلنة وقوفها إلى جانب الشرعية المتمثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي، وتحت مظلة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.


التعليقات