رئيس الوزراء يبحث مع رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الألماني دعم السلام في اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 18 مايو, 2017 - 05:05 مساءً
رئيس الوزراء يبحث مع رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الألماني دعم السلام في اليمن

[ رئيس الوزراء بن دغر خلال لقائه رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الألماني ]

بحث رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر مع رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الألماني الدكتور نوربت روتقن دعم السلام باليمن.
 
وأكد بن دغر -حسب وكالة "سبأ" الرسمية-  أن الحكومة الشرعية تسعى جاهدةً إلى تحقيق السلام من خلال سعيها المتكرر بالذهاب إلى المشاورات التي دعت إليها الأمم المتحدة في جنيف والكويت، وانسجاماً مع رغبة المجتمع الدولي في تحقيق السلام العادل والشامل والذي هو في الأصل غاية الحكومة والمبني على المرجعيات الأساسية للحل باليمن.
 
وقال إن "الأزمة في اليمن مرت بمراحل وفي مقدمتها الانقلاب على مخرجات الحوار الوطني، والانقلاب على الشرعية، والشروع في قتل الأبرياء في طريقها إلى العاصمة صنعاء، ووضع الرئيس الشرعي تحت الإقامة الجبرية، واجتياح المحافظات من أقصى الشمال مروراً بتعز وعدن، وقصف مقر الرئيس هادي بالطائرات في عدن".
 
وأكد بن دغر أنه "إذا لم تعالج الأسباب التي أدت إلى الحرب فإن تدهور الأوضاع سيستمر وسيتضرر منه الشعب اليمني الصابر على الانقلاب الغاشم الذي أهلك الحرث والنسل وأعاد اليمن إلى القرون الوسطى".
 
ولفت إلى أن طريق السلام الطبيعي هو احترام المواثيق الدولية والعربية التي توافقت عليها الأطراف اليمنية، والمبنية على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.
 
من جانبه، رحب رئيس لجنة السياسة الخارجية الألمانية بزيارة رئيس الوزراء إلى ألمانيا، متمنيا أن يتحقق السلام في اليمن والتفكير بإعادة البناء و التنمية، مشيراً إلى أن ألمانيا سوف تقدم كل الدعم لليمنيين للتخفيف من معاناتهم.
 
 


التعليقات