صحفيو وكالة "سبأ " يتهمون الحكومة الشرعية بالمماطلة في صرف مرتباتهم التي أوقفها الانقلابيون
- خاص الجمعة, 19 مايو, 2017 - 07:41 مساءً
صحفيو وكالة

[ أرشيفية ]

طالب صحفيو وموظفو وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الموقوفة رواتبهم منذ عامين الحكومة الشرعية بتحمل مسؤوليتها تجاههم وصرف رواتبهم بعد أن أوقفتها جماعة الحوثي.

وقال البيان الصادر عن صحفيي "سبأ" اليوم الجمعة إنه "منذ أكثر من عامين عندما أقدمت مليشيات الانقلاب على وقف رواتبنا والتهديد عبر إعلان منشور بفصلنا من أعمالنا ونحن نعيش في ظروف غير جيدة، ومع ذلك آثرنا أن لا نطالب الحكومة بشيء من حقوقنا تقديرا للظرف العام”.

وعبّر الصحفيون عن استيائهم من الحكومة الشرعة جراء تعاملها الغير مسؤول معهم وعدم مراعاة الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها منذ أكثر من عامين دون الالتفات لهم وتسليمهم رواتبهم التي أوقفت بسبب مواقفهم الرافضة لانقلاب الحوثيين والمخلوع صالح.

وأضاف البيان "لقد أظهرت هذه الحكومة قدرا كبيرا من اللا مسؤولية، ومن عدم الإيفاء بالتزاماتها نحو مواطنيها وموظفي الدولة، وهو ما يؤسس لحالة فشل على صعيد الإدارة والسياسة ما يضع الشرعية في مأزق أخلاقي ووجودي".

وطالب البيان -الذي حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- رئيس الوزراء ووزير الإعلام ووزير المالية "بسرعة التخلي عن الأنانية التي تسيطر على أعمالهم، والعمل على سرعة صرف رواتبنا دون إبطاء ودون انتقاص”.

ويعاني الصحفيون المفصولون من أوضاع معيشية صعبة تتطلب تحركا عاجلا من قبل الحكومة الشرعية كونهم ملاحقين ومشردين خارج البلد.
 


التعليقات