عشية عيد الوحدة الـ27.. الرئيس هادي: لن نسمح بتقسيم البلاد وفقاً لرغبات مشبوهة
- متابعة خاصة الأحد, 21 مايو, 2017 - 08:55 مساءً
عشية عيد الوحدة الـ27.. الرئيس هادي: لن نسمح بتقسيم البلاد وفقاً لرغبات مشبوهة

[ هادي: لن نسمح للكيانات الهشة من أن تفرض نفسها تحت أي مسمى ]

قال الرئيس عبدربه منصور هادي إنه لن يسمح بتقسيم اليمن إلى دويلات "وفقا لرغبات مشبوهة عند هذا القائد أو ذلك الفصيل أو تلك الجماعة"، في إشارة للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي تم الإعلان عنه مؤخراً في محافظة عدن.

وأضاف هادي "لن نسمح للكيانات الهشة من أن تفرض نفسها تحت أي مسمى أو تدعي تمثيل البلاد بغير حق أو تمارس العمالة والارتزاق باسم شعبنا وأوجاعه وآلامه".

جاء ذلك في خطاب وجهه لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة العيد الوطني الـ27 للوحدة اليمنية 22 مايو.

وأشار هادي إلى أن الاحتفاء بالعيد الوطني الـ27 للوحدة اليمنية 22 مايو سيظل تعبيرا ساميا بالغ الدلالة والقيمة، ومجسدا لحجم الحلم الكبير الذي ضحى من أجله الشعب اليمني.

ولفت هادي إلى أن "عيد الوحدة تعرض في فترات مختلفة للتشويه والاستغلال والسعي وراء المجد الزائف والمكاسب الشخصية من قبل من عبثوا بهذا الحلم الجميل وحولوه بأنانيتهم وحقدهم إلى كابوس ومرادف للتمييز والاستغلال خاصة لدى الجيل الذي لم يعرف غير الوحدة".

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن "الوحدة اليمنية كانت حدثا تاريخيا لا يمكن المجادلة فيه، لكن الأقدار كانت قد وضعت رجالا خاطئين لم يلبثوا أن سارعوا بطيشهم وجنونهم وأحقادهم في طمس أسمائهم من سجلات التاريخ، فالتاريخ لا يصنعه الحاقدون والملوثون والمسكونون بالثارات والانتقام، لذلك لم يعد الكثير من اليمنيين يهتفون لتلك اللحظة التي شوهتها تلك الصور البالية التي نسيت الشعب فنسيها وسيودعها حفر التاريخ المظلمة"، على حد قوله.
 
 


التعليقات