الرئيس هادي يلتقي سفيري الولايات المتحدة الأمريكية والصين
- متابعة خاصة الاربعاء, 24 مايو, 2017 - 03:58 مساءً
الرئيس هادي يلتقي سفيري الولايات المتحدة الأمريكية والصين

[ هادي خلال لقائه السفير الأمريكي ]

التقى الرئيس هادي اليوم الأربعاء في مقر إقامته بالرياض سفيري الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الصين الشعبية كلا على حده.

وقالت وكالة "سبأ" الرسمية إن "الرئيس هادي ناقش خلال لقائه السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر جملة من المواضيع المتصلة بالعلاقات المتميزة بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها بما يلبي تطلعات الشعب اليمني التواق إلى السلام المرتكز على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216، ووضع حد للاعتداءات السافرة للميليشيا الانقلابية على الشعب اليمني وتهديد الجوار".

وأشاد الرئيس هادي بمواقف الولايات المتحدة الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدولية في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة.

كما ناقش الرئيس هادي مع السفير الصيني تيان تشي مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وجهود إحلال السلام المرتكز على قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وأشاد الرئيس بمواقف الصين الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدولية، وهذا ما يجسد عمق العلاقة المتينة بين البلدين وأهمية تطويرها وتعزيزها وتفعيل مجالات التعاون والاتفاقيات الموقعة بين اليمن والصين، بحسب وكالة "سبأ".

وأكد دعم بلاده للتنمية في اليمن ودعم واستئناف المشاريع بين البلدين الصديقين، ومنها ما يتعلق بتطوير البنية التحتية وغيرها من مشاريع الكهرباء والغاز والنفط التي تم التوقيع عليها خلال زيارة الرئيس الأخيرة للصين.

وعبر عن سروره لنجاح القمة العربية الإسلامية الأمريكية وتعزيز علاقات الولايات المتحدة الأمريكية بشعوب المنطقة ومنها اليمن، لمواجهة التحديات ومحاربة التطرّف بكافة أشكاله وتعزيز أمن واستقرار المنطقة والسلام العالمي.
 


التعليقات