قطر تدشن برنامج المساعدات الغذائية والموائد الرمضانية في عدن
- عدن السبت, 03 يونيو, 2017 - 12:42 صباحاً
قطر تدشن برنامج المساعدات الغذائية والموائد الرمضانية في عدن

[ قطر الخيرية ]

بتمويل من صندوق قطر للتنمية، دُشن أمس الجمعة في مستشفى الصداقة بمحافظة عدن جنوبي اليمن برنامج المساعدات الغذائية والموائد الرمضانية وذلك في إطار جهود دولة قطر في التخفيف من معاناة الشعب اليمني.
 
وقال مسفر الشهواني المدير التنفيذي للمشاريع التنموية بصندوق قطر للتنمية، إن هذا المشروع جاء في إطار الجهود القطرية المتواصلة لدعم الشعب اليمني للتخفيف من آثار الأزمة التي تمر بها اليمن وخصوصاً آثارها الصعبة على الشعب اليمني في شهر رمضان المبارك"، مركزا على أن عدن تعتبر من أهم المحافظات التي خصصت لها دولة قطر عدداً من المشاريع الإغاثية والتنموية.
 
كما قال الدكتور سالم السقطري المشرف العام على برنامج المساعدات الغذائية والمشاريع الصحية الطارئة بجمعية قطر الخيرية -في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"- إن هذا المشروع الإغاثي العاجل الذي دُشن أمس في مدينة عدن سيشمل مختلف محافظات اليمن ويتضمن تقديم مساعدات غذائية عاجلة عبر توزيع آلاف الوجبات الجاهزة والسلال الغذائية، وموائد الإفطار في مختلف مناطق مدينة عدن والمحافظات الأخرى ، مما سيوفر المواد الغذائية الأساسية للمستفيدين ويعينهم على صوم شهر رمضان المبارك.


 
وأضاف بأن المشروع يهدف إلى التخفيف من وطأة الحاجة الملحة للأسر اليمنية، والأوضاع الصعبة للسكان، وخاصة المتضررين من الأوضاع الحالية التي تشهدها البلاد كالنازحين والفئات الفقيرة وتمكينها من الحصول على المواد الأساسية الخاصة بشهر رمضان.
 
وأكد أن هذا البرنامج الذي دشنته جمعية قطر الخيرية يأتي في إطار سلسلة من البرامج والمشاريع الإغاثية التي قدمتها  وتقدمها دولة قطر للشعب اليمني بهدف التخفيف من معاناته.
 
وخلال حفل التدشين، أشاد عدد من المسؤولين اليمنيين، بينهم مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالناصر الوالي، ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أيوب أبو بكر،
بالدور القطري في اليمن، وخاصة المشاريع الإغاثية والتنموية الممولة من قبل صندوق قطر للتنمية.
 
وأكدوا بأن صندوق قطر للتنمية فاعل رئيسي في عدد من المشاريع التنموية والإغاثية في اليمن من أبرزها مساهمة الصندوق في حل مشكلة الكهرباء بمدينة عدن، حيث تم البدء بتشغيل محطة الكهرباء القطرية بطاقة ستين ميجاوات، وهو الأمر الذي خفف من معاناة سكان مدينة عدن في هذا الصيف شديد الحرارة.
 


التعليقات