الحديدة.. وفاة أربعة من مرضى الفشل الكلوي جراء توقف الخدمات الطبية
- وكالات الإثنين, 05 يونيو, 2017 - 12:19 صباحاً
الحديدة.. وفاة أربعة من مرضى الفشل الكلوي جراء توقف الخدمات الطبية

[ أرشيفية ]

توفي أربعة من مرضى الفشل الكلوي، أمس الأحد، في الحديدة غربي اليمن، جراء توقف قسم الغسيل الكلوي عن تقديم خدماته للمرضى.
 
وقال مصدر طبي يعمل في القسم بمستشفى الثورة بالمدينة لوكالة الأناضول إن "المرضى لم يجدوا العناية الطبية في القسم، بسبب نفاد المحاليل الطبية الخاصة بعمليات الغسيل الكلوي، وانقطاع التيار الكهربائي".
 
وأضاف المصدر، مُفضلاً عدم الكشف عن هويته لاعتبارات أمنية "اليوم أعلن القسم توقفه عن العمل، بسبب نفاد المحاليل والانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي"، من دون تحديد موعد عودته للعمل.
 
وحمل المصدر مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، الذين يُحكمون سيطرتهم على المدينة وميناءها الرئيسي على البحر الأحمر، مسؤولية توقف القسم عن العمل.
 
وقال "على الرغم من أن العشرات من الشحنات الطبية والإغاثية تصل للمدينة، لكننا أمام سلطة لا تستطيع أن توفر محاليل طبية وتيار كهربائي لإنقاذ العشرات من المرضى".
 
وبحسب المصدر، فإنه من المُرجح أن يرتفع عدد المتوفين بسبب توقف العمل في المركز الذي يستقبل مرضاه من محافظات المنطقة الغربية، وهي محافظات: الحديدة، والمحويت، وحجة، وريمة، وأجزاء من محافظتي تعز وذمار.
 
ولا توجد أرقام بأعداد مرضى الفشل الكلوي في المدينة أو اليمن بشكل عام.
 
وكانت الحكومة اليمنية قد دعت يوم الجمعة الماضي المجتمع الدولي إلى "تفهم الحاجة التي باتت أكثر من ماسة لتحرير ميناء الحديدة وبقية المناطق الواقعة على ساحل البحر الأحمر" من تواجد الحوثيين وقوات صالح.
 
وقالت إن تلك الحاجة هي لـ"أغراض أمنية واقتصادية وإنسانية".
 
 


التعليقات