صد هجمات للمليشيا شرقي تعز ودفاعات التحالف تعترض صاروخين باليستيين بالمخا
- تعز - وئام الصوفي الإثنين, 05 يونيو, 2017 - 10:06 مساءً
صد هجمات للمليشيا شرقي تعز ودفاعات التحالف تعترض صاروخين باليستيين بالمخا

[ مواجهات بمحيط معسكر التشريفات - تعز ]

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الاثنين من صد سلسلة هجمات لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في جبهات قتالية عدة بمدينة تعز.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في معسكر التشريفات والقصر الجمهوري شرقي مدينة تعز، في محاولة منها لاستعادة مواقع سيطرت عليها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
 
وأضافت المصادر أن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين وسط تبادل لقصف مدفعي مكثف، تمكنت من خلالها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من التصدي للهجوم وأجبرت الميليشيات الانقلابية على التراجع والانسحاب بعد تكبيدها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري.
 
وفي الجبهة الشمالية للمدينة صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوماً عنيفاً للمليشيا الانقلابية في أطراف وادي الزنوج والدفاع الجوي وأجبرت الميليشيات الانقلابية على التراجع والفرار.
 
وفي الجبهة الغربية، أحبطت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية محاولة تسلل للمليشيا الانقلابية باتجاه مواقعها في جبل هان الإستراتيجي واللواء 35 مدرع.
 
وبالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي عددا من الغارات الجوية على مواقع وآليات عسكرية للمليشيا الانقلابية شرق وشمال مدينة تعز.
 
وبحسب مصادر "الموقع بوست" فقد استهدفت مقاتلات التحالف العربي بثلاث غارات جوية مواقع وآليات عسكرية للمليشيا الانقلابية في تلة السلال، وبغارة جوية رابعة على مواقع المليشيا في منطقة الجند شرق المدينة، كما استهدفت بغارة جوية مواقع المليشيا في منطقة الكسارة بشارع الستين شمالي المدينة.
 
وفي مديرية المخا غرب المحافظة اعترضت دفاعات التحالف العربي صاروخين باليستيين في سماء مدينة المخا وفجرتهما دون أن يسفر عن ذلك خسائر بشرية أو مادية.
 
 


التعليقات