"قوات الواجب" القطرية تصل الدوحة بعد مشاركتها ضمن "التحالف العربي" في اليمن
- وكالات الاربعاء, 07 يونيو, 2017 - 05:22 مساءً

[ قوات قطرية - أرشيفية ]

وصلت إلى الدوحة اليوم الاربعاء، قوة الواجب –خميس مشيط – الجوية، بعد مشاركتها في العمليات العسكرية ضمن قوات التحالف العربي في اليمن. وكان في استقبال القوات الجوية الأميرية لدى عودتها إلى الدوحة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة وعدد من كبار القادة.
 
وقالت وكالة الأنباء القطرية إن القوات الجوية الأميرية القطرية قامت خلال فترة تواجدها ضمن قوات التحالف، بأكثر من 2010 ساعة من الطيران الحربي قصفت خلالها عددا من المواقع والأهداف التابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح، إضافة إلى القيام بأكثر من 2688 ساعة طيران نقل جوي ودعم إستراتيجي وفني نقلت خلالها ما يزيد على 12 ألف طن من الإمداد والتجهيز (مؤن وعتاد وذخيرة) إلى القوات السعودية من خلال إمكانيات النقل العسكري الإستراتيجي القطري.
 
وقد أسهمت مشاركة القوات الجوية الأميرية القطرية بالتحالف في تحويل موازين المعادلة وأعادت مفاتيح السيطرة والتحكم إلى أنصار الشرعية في اليمن، وتمكنت بسببها القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي من السيطرة على عدد من مواقع المسلحين الحوثيين وحققت تقدما كبيرا في جبهات القتال.
 
كما قالت وكالة الأنباء القطرية إن قوة الواجب -نجران- التابعة للقوات المسلحة القطرية، وصلت الدوحة أيضا بعد مشاركتها في العمليات العسكرية ضمن قوات التحالف العربي.
 
وكان في استقبال القوة لدى عودتها إلى الدوحة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع وعدد من كبار القادة بالقوات المسلحة القطرية، وقالت الوكالة "تمثل واجب القوة بنجران في الدفاع عن أراضي المملكة العربية السعودية من أي اعتداء، والمساهمة في حماية حدودها الجنوبية حيث أسهمت قواتنا القطرية في العمليات العسكرية بمئات الجنود بمختلف الرتب والأسلحة والأعتدة، وقدم أبناؤها الأبطال آيات من البذل والتضحية حيث استشهد وأصيب العشرات تلبية لنداء الواجب وحماية دول المنطقة ودفاعا ودعما لحق الشعب اليمني الشقيق في حياة ديمقراطية عادلة بعيدا عن تسلط المستبدين".
 
وتابعت "كما سيطرت قوات التحالف نتيجة هذه الجهود على الموقف وتمكنت خلال فترة قياسية من تحرير العاصمة المؤقتة للبلاد (عدن) ومن ثم جرى تحرير باقي محافظات الجنوب لتصبح في قبضة الحكومة الشرعية إلى جانب مضيق باب المندب الإستراتيجي، وبذلك أعادت مفاتيح السيطرة والتحكم إلى أنصار الشرعية في اليمن".
 
وتجدر الإشارة إلى أنه بعيد إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، أعلنت قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن إنهاء مشاركة قطر في هذا التحالف.
 


التعليقات