مسؤول بريطاني يشيد بالحكومة اليمنية ودعمها للمبعوث الأممي
- متابعة خاصة الخميس, 08 يونيو, 2017 - 09:33 مساءً
مسؤول بريطاني يشيد بالحكومة اليمنية ودعمها للمبعوث الأممي

[ المخلافي مع القائم بأعمال السفير البريطاني - سبأ ]

أعرب مسؤول بريطاني عن تقديره لموقف الحكومة اليمنية تجاه عملية السلام في اليمن، وموافقتها على مقترحات المبعوث الأممي الذي قال بأنه يعبر عن حرص الحكومة على السلام وتخفيف معاناة الشعب اليمني.
 
وقال القائم بأعمال السفارة البريطانية لدى اليمن آندرو هانتر أثناء لقائه بنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، اليوم الخميس، إن بلاده حريصة على أهمية التوصل لتسوية سياسية سلمية لحل الأزمة في اليمن، والعودة لتركيز الاهتمام على البرامج التنموية التي تشرف عليها المملكة المتحدة في اليمن، والتي توقفت بسبب الحرب الدائرة وتحولت الموازنة المخصصة للعديد منها إلى معونات إنسانية وإغاثية.
 
وقالت وكالة "سبأ" الرسمية للأنباء بأن القائم بالأعمال البريطاني أطلع الوزير المخلافي على النقاشات الدائرة في مجلس الأمن الدولي الخاصة بإصدار بيان رئاسي عن المجلس حول المستجدات في اليمن على ضوء الإحاطة التي قدمها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد للمجلس.
 
وجدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي دعم الحكومة اليمنية لجهود ومقترحات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، مطالبا المجتمع الدولي بإدانة ما تعرض له المبعوث الأممي في صنعاء من محاولة اغتيال على يد الانقلابيين.
 
ووصف المخلافي خلال لقائه اليوم القائم بأعمال السفارة البريطانية لدى اليمن آندرو هانتر ماتعرض له المبعوث الأممي بالتصرفات الغير مسؤولة، وقال بأنها لن تثني الحكومة اليمنية عن سعيها لتحقيق سلام عادل ومستدام في اليمن يستند على المرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وعلى وجهة الخصوص القرار 2216.
 
وكان المخلافي التقى اليوم كلا من سفير الصين واليابان كلاً على حدة لبحث التطورات المتعلقة باليمن.
 


التعليقات