وزارة الصحة: مليشيات الحوثي تعيق وصول الفرق الطبية لمكافحة الكوليرا
- متابعة خاصة الجمعة, 16 يونيو, 2017 - 01:31 صباحاً
وزارة الصحة: مليشيات الحوثي تعيق وصول الفرق الطبية لمكافحة الكوليرا

[ مصابون بالكوليرا - اليمن ]

قالت وزارة الصحة العامة والسكان إنها تواجه صعوبات في وصول الفرق الطبية إلى المناطق التي يتركز فيها مرض الكوليرا بسبب إعاقة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
 
وأوضحت الوزارة في تقريرها الأسبوعي -حسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ"-  أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية تواصل مضايقة الفرق الطبية والمنظمات الوطنية والدولية للقيام بأعمالها الإنسانية ومساعدة المحتاجين.
 
وذكرت الوزارة أن الحالات المرضية المرصودة مؤخرا تتركز في ثلاث محافظات هي صنعاء والحديدة وحجة، وهي محافظات تخضع لسيطرة الميليشيا، حيث تواجه وزارة الصحة العامة والسكان صعوبات كبيرة للوصول بفرقها الطبية وفرق الرصد الوبائي والوقائي إلى هذه المحافظات.
 
وأشارت إلى أن هناك تراجعا لمؤشر الحالات في محافظات ذمار والضالع والمحويت وإب، في حين هناك 11 محافظة لم يتم تشخيص الحالات فيها مخبرياً بشكل دقيق.
 
كما أشار التقرير إلى ارتفاع مؤشر الحالات في محافظة تعز والتي تعاني حصارا خانقا من قبل الانقلابيين، وهي تعيق أعمال الفرق الميدانية الطبية وتأزم الموقف.
 
وسجلت وزارة الصحة عدد الحالات المشتبه بها وعدد حالات الاستشفاء والحالات الموثقة إلى تاريخ 12 يونيو/حزيران 2017، حيث رصدت 129 الف حالة إصابة بالإسهالات، وعدد حالات الخروج من المرافق الصحية 126 ألف حالة.
 
وبلغت نسبة الاستشفاء 98 بالمئة، بينما بلغت حالات الاشتباه 2914، وإجمالي الحالات المؤكدة مخبريا 432، في حين بلغ إجمالي حالات الوفاة 942، ونسبة الوفيات 0.7 بالمئة.
 


التعليقات