فتح: مليشيا الحوثي نهبت 550 قافلة إغاثية بمداخل المحافظات الخاضعة لسيطرتها
- متابعة خاصة السبت, 17 يونيو, 2017 - 11:51 مساءً
فتح: مليشيا الحوثي نهبت 550 قافلة إغاثية بمداخل المحافظات الخاضعة لسيطرتها

[ شاحنات تحتجزها مليشيات الحوثي - ذمار ]

قال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، إن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية قامت باحتجاز ونهب أكثر من 550 قافلة إغاثية في مداخل المحافظات الخاضعة لسيطرتها.
 
وأضاف فتح -في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- أن المليشيات قامت بإحراق ثلاث شاحنات إغاثية مخصصة لمحافظة البيضاء مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشيراً إلى أن عمليات الانتهاكات التي قامت بها المليشيات بحق العمل الإغاثي تنوعت بين عملية احتجاز ونهب وإحراق وتفجير لشاحنات الإغاثة، إضافة إلى منع عرقلة توزيع الإغاثة في عدد من تلك المحافظات.
 
وذكر الوزير أن مليشيات الحوثي قامت بعرقلة واحتجاز ونهب أكثر من 63 باخرة إغاثة مقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي في ميناء الحديدة والصليف منذ سيطرتها على تلك الموانئ.
 
وأوضح فتح أن سيطرة المليشيات الانقلابية على ميناء الصليف والحديدة أصبح يشكل عامل قلق للمجتمع الدولي وتهديد للملاحة الدولية، خصوصاً بعد قيام المليشيات باستهداف البواخر المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والتي كان آخرها سفينة إماراتية تحمل مساعدات طبية.
 
وأدان فتح بقوة استمرار المليشيات الانقلابية باختراق القوانين والدولية واستمرارها في القيام بعملية الانتهاكات بحق الأعمال الإغاثية والإنسانية.
 
وطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة وكل المنظمات العاملة في المجال الإنساني الدولي إدانة هذه الجرائم وممارسة الضغط القوي الحازم تجاه المليشيات لوقف تلك الانتهاكات، وضمان إيصال المساعدات إلى مستحقيها.
 


التعليقات