مليشيا الحوثي تقصف مواقع داخل السعودية
- وكالات الجمعة, 23 يونيو, 2017 - 01:48 مساءً
مليشيا الحوثي تقصف مواقع داخل السعودية

[ ارشيفية ]

قالت مليشيا "الحوثي"، إنها قصفت مواقع داخل السعودية، بالتزامن مع معارك على الحدود بين الجانبين.
 
وذكرت وكالة أنباء "سبأ" الخاضعة لسيطرة للجماعة، مساء الخميس، أن القصف استهدف تجمعات للجيش السعودي، قبالة منفذ "الخضراء" الحدودي، وكذلك مرتفعات "رجلا"، جنوبي محافظة "نجران" السعودية.
 
من جانبه، قال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران، عبد الخالق علي القحطاني، في تصريح نقلته وكالة "واس" الرسمية، إن الدفاع المدني تلقى بلاغاً، الخميس، بسقوط مقذوف من داخل الأراضي اليمنية، على حي سكني بمدينة نجران، أسفر عن أضرار مادية، دون خسائر بشرية أو إصابات.
 
وأشارت وسائل إعلام سعودية إلى اندلاع اشتباكات عنيفة على الشريط الحدودي، إثر هجوم شنه الحوثيون على مواقع سعودية، أسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين، دون مزيد من التفاصيل.
 
ويستهدف "الحوثيون"، وقوات موالية لصالح، بشكل شبه يومي مواقع للجيش السعودي على الحدود، كما يطلقون مقذوفات وصواريخ باليستية باتجاه مناطق داخل السعودية، وأدت عدد من تلك المقذوفات لمقتل مدنيين، بينهم أجانب.
 
ويشهد اليمن حرباً، منذ أكثر من عامين، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" والرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.
 
ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية، عمليات عسكرية ضد الحوثيين وحلفائهم، استجابة لطلب الحكومة الشرعية، في محاولة لمنع سيطرتهم على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.
 


التعليقات