مدير صحة عدن لـ"الموقع بوست": نسعى لاحتواء الكوليرا بالتعاون مع شركائنا الدوليين
- عدن - أدهم فهد الإثنين, 03 يوليو, 2017 - 01:57 مساءً
مدير صحة عدن لـ

[ عبدالناصر الوالي مدير مكتب الصحة بعدن ]

قال مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن الدكتور عبدالناصر الوالي إن إجمالي عدد الحالات المصابة بأعراض وباء الكوليرا والتي تمت معاينتها في المراكز الصحية، خلال يوم أمس الأحد، وصل إلى 171 حالة، بينها 52 حالة خطرة، في حين لم تسجل أي وفيات خلال الأيام الأربعة الفائتة.
 
وأضاف الدكتور الوالي في حديثه لـ"الموقع بوست" بأن عدد الحالات المصابة بأعراض وباء الكوليرا والتي تمت معاينتها في المراكز الصحية، منذ بدء ظهور الوباء منتصف أبريل/نيسان الماضي وحتى أمس الأحد 2 يوليو/تموز، وصل إلى 8500 حالة، بينها 50 حالة تم تأكيد إصابتها بالوباء، في حين بلغ عدد الوفيات 44 حالة.
 
وذكر بأن مكتب الصحة في المحافظة يعمل جاهدا على تقديم خدماته للمصابين بأعراض وباء الكوليرا، وبإشراف مباشر من السلطات المحلية ممثلة بالمحافظ عبدالعزيز المفلحي، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسة المحافظ عبدالعزيز المفلحي وعضوية كل القطاعات المعنية كالصحة والمياه، والنظافة والبيئة، وآخرين، وذلك لمتابعة تطورات الوباء وتحجيمه قدر الإمكان.
 
وأشار إلى أن هناك أربعة مراكز لاستقبال المصابين بالإسهالات الحادة (أعراض وباء الكوليرا) في المحافظة وهي مشفى الجمهورية، ومشفى الصداقة، ومجمع المعلا، ومشفى صلاح الدين، لتغطي جميع المديريات الثمان في إطار المحافظة.
 
وأكد بأن لدى مكتب الصحة مخزون كاف من وسائل الوقاية والعلاج من وباء الكوليرا، ولا يعاني من أي عجز في توفيرها، حيث ما زال مكتب الصحة يتلقى الدعم بشكل متواصل ومستمر من عدة جهات.
 
مستطردا "مركز الملك سلمان وجمعية الهلال الأحمر الإماراتي ولجنة الإغاثة الكويتية يتصدرون الجهات الداعمة لمكتب الصحة في عدن، ويعود لهم الفضل بعد الله في استقرار التموين الصحي".
 
وتابع "منظمات الصحة العالمية واليونيسيف والأوتشا يتصدرون المنظمات الدولية في التنسيق والإشراف وتحديد الاحتياجات لمكافحة وباء الكوليرا، بينما تعد منظمات أطباء بلا حدود، والهجرة الدولية، والمؤسسة الطبية الدولية والإنقاذ الدولية من أبرز المشاركين في الميدان؛ك، مشيرا إلى أن هناك الكثير من المنظمات الأخرى التي تقوم بإسناد دور مكتب الصحة".
 
تجدر الإشارة إلى حالة الطوارئ في مكتب الصحة بالعاصمة المؤقتة عدن تدخل شهرها الثاني على التوالي، حيث كان قد أعلن عنها مطلع يونيو/حزيران الماضي.
 
 


التعليقات